الهجرة التركية توجّه النداء الأخير لتحديث بيانات الكملك

الأيام السورية؛ داريا الحسين

أصدرت دائرة الهجرة التركية بياناً طالبت فيه اللاجئين السوريين من حَمَلَةِ بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك)، بتحديث بياناتهم قبل نهاية العام 2018.

وجاء في البيان الصادر الخميس 6ديسمبر/ كانون الثاني2018: “تنبيه أخير لجميع السوريين لتحديث بياناتهم في أقرب وقت ممكن، ليتمكنوا من الحصول على المساعدات التي تقدّمها الحكومة التركية، ومنظّمات المجتمع المدني كـ (الهلال الأحمر التركي)، وإنّ عدم المشاركة في تحديث البيانات قد يؤدّي إلى عدم حصول اللاجئين على حقوقهم في السكن والرعاية الصحية والتعليم وخدمات أخرى”.

وتحديث البيانات هي عملية استبدال بطاقة الحماية المؤقتة القديمة ذات اللون الأبيض، بأخرى حديثة لونها أصفر.

الأوراق الثبوتية المطلوبة لتحديث البيانات:

هوية سورية، أو جواز السفر، أو دفتر العائلة، أو عقد الزواج بالنسبة للعائلات.

بطاقة الحماية المؤقتة القديمة.

عقد آجار منزل باسم الشخص الذي يرغب بالتحديث أو فاتورة كهرباء.

سند إقامة من مختار المنطقة.

هذا التحديث يتم عن طريق إدارة الهجرة، بالتعاون مع مديرية الولاية، المدعومة من قبل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وهو مجاني.

تجدر الإشارة إلى أنّ عدد اللاجئين السوريين في تركيا وصل إلى 3ملايين و425 ألف بحسب إحصائيات وزارة الخارجية التركية.

كما أنّ الأطفال من عمر شهر وحتى أربع سنوات بلغ  عددهم 515 ألفًا، فيما يعيش في تركيا مليون سوري تتراوح أعمارهم بين 5 و18 سنة، وفئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 19-24 عاماً، تجاوز 513 ألفاً، فيما تجاوز عدد المسنين من70-84 عاماً حاجز الـ 26 ألفاً.

ونشرت صحيفة “حرييت” التركية في يوليو/ تموز المنصرم، بياناتٍ قالت فيها إنّ السوريين في تركيا يشكلون 4.39% من مجمل التعداد السكاني في تركيا، وفقًا لمعهد الإحصاء التركي (تركستات).

مصدر دائرة الهجرة التركية
قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل