الداخلية التركية تأمر دوائر الهجرة بجمع معلومات كاملة عن السوريين

تحرير؛ علياء اﻷمل

طالب وزير الداخلية التركية، سليمان صويلو، مديريات الهجرة التركية بأخذ معلومات كافية عن تواجد السوريين في الولايات التركية التي يقيمون فيها.

وقال صويلو الثلاثاء 4 ديسمبر/ كانون الأول 2018،  خلال مؤتمرٍ حضره المدير العام لمديريات الهجرة عبد الله أياز: “يجب عليكم معرفة السوريين واحداً واحداًواسماً اسماً” مضيفاً؛ من حق السوريين أيضاً معرفة الولايات التركية التي يعيشون فيها”، بحسب تقرير لموقع ” أورفا ناطق”.

ولفت صويلو إلى أنّ: ” النجاح التركي في عملية درع الفرات وغصن الزيتون سمح بعودة 285 ألف سوري إلى بلدانهم في الشمال السوري؛ والناس يعودون إلى بيوتهم في حال وجدوا أنّ الظروف ملائمة للعودة والاستقرار”.

كما بيّن الوزير أنّ “من حق اللاجئين الوصول لمصادر المعلومات حول المناطق التي جاؤوا منها، وتوفير معلومات لهم عن فرصتهم في العودة إلى هناك”مضيفاً؛ أنه “لا يكفي إدخال اللاجئين السوريين من الحدود إلى الداخل وتأمين احتياجاتهم اليومية فحسب؛ لأن هذه العملية هي مطلب للناس ومنفعة بلادنا أيضاً”.

وتجاوز عدد السوريين المتواجدين على الأراضي التركية 3 ملايين و424 ألف لاجئ سوري حسب آخر إحصائية صادرة عن وزارة الداخلية التركية ودائرة الهجرة التابعة لها، كما بيّنت الإحصائية أنّ معظم السوريين يعيشون في مدينة إسطنبول وعددهم 537 ألفاً و829 سوري، يليها مدينة شانلي أورفة 462 ألفا و961 سورياً، ثمّ ولاية هاتاي 457 ألفا، وغازي عنتاب 350ألفاً، أمّا مرسين 191ألفاً، وأضنة 171 ألفاً، تليها باقي الولايات.

مصدر ترك برس تركيا بالعربي
قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل