الطبيب السوري علي نصر عبد الله ينال شهرة عالمية

إبداع الطبيب السوري علي عبد الله في مجال الأبحاث العلمية وتطورها كان سبباً لنيله المركز الثالث عالمياً.

0
الأيام السورية؛ علياء الأمل

نال الطبيب السوري علي نصر عبد الله اختصاصي الأمراض القلبية المركز الثالث على مستوى العالم في المسابقة العلمية البحثية عن مقالته العلمية بعنوان: ” تاريخ الخيوط الجراحية وتطورها” والتي أجريت بشهر حزيران من عام 2018 ضمن المسابقة العالمية التي تقيمها الجمعية الطبية الإسلامية في أمريكا الشمالية.

تناول الطبيب علي في بحثه الذي تقدم به مساهمات الأطباء العرب في مجال الطب، وبيّن أنّ العالم العربي “الزهراوي” أحد مؤسسي الجراحة الحديثة وأثبت من خلال بحثه أن تجارب الزهراوي أدت إلى اكتشاف الخيوط الجراحية القابلة للامتصاص التام والمصنوعة من الأمعاء، مؤكداً بذلك أنه سبق الطبيب البريطاني “ليستر” ب 900عام تقريباً.

كما أكّد الطبيب علي حسب ما جاء في وكالة” داماس بوست” أنّ الدافع الأول لمشاركة الطبيب السوري في المسابقة كانت من باب التجربة لتطبيق ما تعلمه من آليات البحث العلمي والتبحر بشكل أوسع، أما عن سبب اختياره لموضوع البحث فيرد ذلك إلى اهتمامه بالجراحة.

وكدأب نظام الأسد على تلميع صورته فقد قامت أسماء الأسد زوجة رأس النظام السوري بتكريمه.

يُذكر أن الطبيب السوري من مواليد دمشق عام 1994م، خريج كلية الطب البشري في جامعة دمشق عام 2017م، بمعدل جيد جداً، كما أنّ له نشاطات مدنية في المجتمع المدني فهو مؤسس منظمة سلام (Pease Organization ) في سوريا والتي تتبنى برنامج بناء السلام وبرنامج اللاعنف.

مصدر دماس بوست موقع ايسيريا news.alnaeem.tv
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!