هاشتاغ زيارة المنشار عار يغزو مواقع التواصل الاجتماعي

0
الأيام السورية؛ داريا الحسين

#زيارة_المنشار_عار:

أطلق روّاد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ: زيارة المنشار عار، تعبيراً عن رفضهم لزيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى مصر وتونس، ضمن الجولة الخارجية التي يقوم بها إلى بعض عواصم الدول العربية.

وبحسب المغرّدين، فإنّ سبب الاحتجاج، تورّط المملكة السعودية في مقتل الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي في الشهر الماضي، وتدهور أوضاع اليمن والتطبيع مع تل أبيب.

وكان الصحفي السعودي جمال خاشقجي قُتل وقطّع جثمانه داخل مقر القنصلية السعودية في إسطنبول الشهر الماضي، بحسب ماتداولت وسائل التواصل الاجتماعي.

وانتشر الهاشتاغ بشكلٍ واسعٍ في مواقع التواصل الاجتماعي، وظهر في أكثر من 25 ألف تغريدة.


#أعيدوا_مومياء_أمانيريديس:

نشر مغرّدون سودانيون على تويتر هاشتاغ: أعيدوا مومياء أمانيريديس،  طالبوا خلاله إدارة متحف الفاتيكان بإعادة مومياء الأميرة السودانية أمانيريديس الأولى الملقّبة بـ”صاحبة السمو زوجة الإله آمون”، التي أهداها البريطانيون لمتحف الفاتيكان في عهد الاستعمار.

وانتشر الهاشتاغ بشكلٍ واسع على تويتر، وجاء عليه أكثر من 10 آلاف تغريدة.

وأطلق الهاشتاغ سودانيون مهتمّون بكنوزهم الوطنية التاريخية.

#بسمة_تلميذة_جميلة:

دشّن نشطاءٌ مصريون هاشتاغ: بسمة تلميذة جميلة، على وسائل التواصل الاجتماعي، تضامناً مع قضية الطفلة الصغيرة بسمة ذات البشرة السمراء.

بدأت القصة عندما قام مدرس اللغة العربية بسؤال بسمة عن اسمها، ليطلب بعدها من تلاميذه إعراب جملة : “بسمة تلميذة سوداء”.

لم تجد الطفلة غير دموعها للرّد على سخرية الأستاذ الذي أمرها بالتوقّف عن البكاء قائلاً: “لو مبطلتيش عياط هخرجك بره الفصل.. هي الكلمة وجعتك أوي كده”، وهو ما دفع بسمة لرفض العودة لمقاعد الدراسة.

طالب مغرّدون بتفعيل المادة 53 من الدستور المصري، التي تنصّ على مجابهة التمييز بكلّ أنواعه .حصد الهاشتاغ أكثر من 16 ألف تغريدة.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!