إحداها اليوم العالمي للعزّاب.. تعرّف على أبرز التغريدات في تويتر

الأيام السورية؛ داريا الحسين

فضيحة_أردوغان_بجلاجل:

أطلق ناشطون سعوديون عبر تويتر هاشتاغ: فضيحة أردوغان بجلاجل، وذلك عقب نفي وزير الخارجية الفرنسي حيازة بلاده تسجيلات تتعلّق بمقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

واتّهم المغرّدون الرئيس التركي بـ “الكذب” حول وجود تسجيلات لدى فرنسا تتعلّق بحادثة مقتل خاشقجي داخل مقرّ القنصلية السعودية في اسطنبول.

وحصد الهاشتاغ أكثر من 30 ألف تغريدة.


#جمال_خاشقجي:

ضجّت وسائل التواصل الاجتماعي بما نقلته التقارير الإعلامية عن مصدرٍ في مكتب المدعي العام التركي بأنّ البحث عن جثة الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي قد توقّف، وأنّ جثّته أُذيبت بحمض الهيدروفلوريك بعد العثور على بقايا من ذلك الحمض في بئرٍ بمنزل القنصل السعودي في اسطنبول.

وظهر اسم جمال خاشقجي في أكثر من 40 ألف تغريدة.


#نطالب_تركيا_وقف_حرب_الأكراد:

أطلق مغرّدون هاشتاغ: نطالب تركيا وقف حرب الأكراد، حيث طالبوا خلاله المملكة العربية السعودية بوقف الحرب التي تشنّها تركيا على الأكراد، كما طالبوا المجتمع الدولي بالتدخّل من أجل الإفراج عن زعيم حزب العمال الكردستاني، عبد الله أوجلان، المسجون في تركيا.

لاقى الهاشتاغ انتشاراً واسعاً، وورد عليه أكثر من 35 ألف تغريدة.


#العباية_المقلوبة: 

نشرت مجموعة ناشطاتٍ سعوديات في مجال الدفاع عن حقوق النساء، هاشتاغ: العباية المقلوبة، دعون خلاله النساء إلى ارتداء عباءاتهنّ بالمقلوب، تعبيراً عن رفضهنّ للزيّ الرسمي (العباءة السوداء) الذي فرضته تقاليد المملكة العربية السعودية.

انتشر الهاشتاغ بشكل كبير على تويتر، وظهر في قائمة أكثر الهاشتاغات تداولاً في السعودية.


 #الترجي_الأهلي:

ضجّت وسائل التواصل الاجتماعي بعد انتهاء المباراة التي جمعت الأهلي المصري مع الترجي التونسي، بتتويج فريق الترجّي، بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرّة الثالثة في تاريخه.

وأثار فوز “الترجّي” بـ 3 أهدافٍ، غضب مشجعي الأهلي المصري..

وأطلق مستخدمو تويتر هاشتاغ: الترجي الأهلي، الذي تصدّر الترند العربي على تويتر.

احتفل التونسيون بفوز فريق “الترجي”، فيما انتقد المصريون أداء “الأهلي”، معتبرين أنّ الخسارة كانت قاسية، وحمّل بعضهم مسؤولية الخسارة لإدارة النادي.


#اليوم_العالمي_للعزاب:

يحتفل الشباب غير المتزوجين في 11 نوفمبر/تشرين الثاني من كلّ عامٍ باليوم العالمي للعزّاب الذي الشباب الصينيون عام 1993، واحتلّ هاشتاغ اليوم العالمي للعزاب قائمة أكثر الهاشتاغات تداولاً على مواقع التواصل الاجتماعي يوم الأحد ، وسط تفاعل آلاف المغرّدين، الذين انقسموا بين مؤيد للفكرة ومعارض لها.

ورأى مغرّدون بالعزوبية حرّية و راحة كبيرة من أعباء الحياة الزوجية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل