مغرّدون سعوديون يدعون لمقاطعة “أمازون” وسوريون تغضبهم تصريحات السيسي

الأيام السورية؛ داريا الحسين

#مقاطعة_أمازون:

نشر مغرّدون سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”هاشتاغ: مقاطعة أمازون، طالبو خلاله مقاطعة الشراء من الموقع الإلكتروني الأميركي العملاق أمازون، لأنّ مالكه جيف بيزوس، مالك صحيفة واشنطن بوست الأميريكية التي سخّرت كل أدواتها ضدّ المملكة العربية السعودية على خلفية مقتل الصحفي والكاتب السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول، بحسب المغرّدين.

وحصد الهاشتاغ قائمة أكثر الهاشتاغات تداولاً على مواقع تويتر.


#فليسمع_كيانكم:

دشّن ناشطون لبنانيون من أنصار ميليشيا حزب الله اللبناني على تويتر هاشتاغ: فليسمع كيانكم، وجاء ذلك بعد زيارات رسمية لسياسيين ورياضيين إسرائيليين لعدد من الدول العربية منها:قطر والإمارات وسلطنة عمان.

وأعلن المغرّدون خلال الهاشتاغ عن تمسّكهم بالمقاومة للدفاع عن بلدهم وقضيتهم وعقيدتهم، واعتبروا أنّ هذه الزيارات بداية لفكرة التطبيع مع إسرائيل.

وورد على الهاشتاغ أكثر من 15 ألف تغريدة.


 #مصر_لن_تحظر_النقاب:

شهدت ساحات الشبكات الاجتماعية جدلاً واسعاً، عقب تقدّم البرلمانية المصرية غادة عجمي بمشروع قانون يحظر النقاب في الأماكن العامة لرئيس مجلس النواب علي عبدالعال.

أطلقت طالباتٌ في جامعة الإسكندرية هاشتاغ: «مصر لن تحظر النقاب»، الذي احتل المركز الأول في قائمة أعلى الوسوم تداولاً في مصر.

وتنصّ مواد مشروع القانون على «فرض غرامة مالية قدرها ألف جنيه مصري (حوالى 57 دولاراً) على كل شخص يرتدي النقاب في الأماكن العامة، كالمستشفيات والمدارس والمباني الحكومية وغير الحكومية، ومضاعفتها عند التكرار.


#السيسي_وإعمار_سوريا:

شنّ مغرّدون سوريون هجوماً على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بعد تصريحاته التي قال فيها: “مش انتا اللي دمّرتَها (سورية)، أصلّحلك أنا ليه”، وذلك خلال كلمته في “منتدى شباب العالم” الذي عُقد في القاهرة قبل أيّام.

أثارت كلمة السيسي غضب السوريين، إذ اعتبروا تصريحاته تهكّماً على ما جرى في بلادهم، وشماتةً بحالها بعد الحرب.

وورد على هاشتاغ السيسي وإعمار سوريا في أكثر من 7 آلاف تغريدة.


#ريد_ستار_وليفربول:

تفاعل المغرّدون العرب مع خسارة فريق ليفربول غير المتوقّعة أمام فريق ريد ستار بلغراد الصربي في دوري أبطال أوربا.

وظهر اسم ليفربول في أكثر 18 ألف تغريدة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل