“على سطح دمشق” فيلم سوري يحصد الجائزة الكبرى

الأيام السورية؛ علياء الأمل

نال الفيلم السوري الروائي القصير لمخرجه المهند كلثوم الجائزة الكبرى ل” أفضل فيلم متكامل” ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان النور السينمائي في دولة المغرب وبالدار البيضاء تحديداً بمشاركة 13 فيلماً والذي استمرت فعالياته ليومين فقط 27/و28 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، تحت شعار ” السينما إبداع متجدد”.

يتناول الفيلم حكاية جيل يعيش حياته افتراضاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما عجز عن مواكبة واقعه الحقيقي نتيجة ظروف الحرب في سوريا وتأثيراتها عليه، فقصة الفيلم تدور حول حكاية حب تنشأ بين شاب وفتاة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في ظل الحرب التي تعيشها سورية، معلناً المخرج حب الاستمرار في الحياة رغم جميع أنواع الموت الذي يحف الأمكنة.

الفيلم “على سطح دمشق” من إنتاج المؤسسة العامة للسينما، وسيناريو سامر محمد إسماعيل وبطولة كل من الفنانين لينا حوارنة، ووسيم قزق، ولارا بدري، وعامر العلي، وهنوف خربوطلي، ويامن سليمان، وحمادة سليم.

ترأس المهرجان المخرجة السينمائية فاطمة علي بوبكدي وعضوية كل من السيناريست سعيد دغيري ورئيس الغرفة المغربية للتقنيين السينمائيين ومبدعي الأفلام المعطي قنديل والمخرج المسرحي والناقد الفني عبد العظيم هريرة وأستاذة الفن الدرامي ورئيسة جمعية النور للمسرح والسينما حنان السكاكني.

نال الفيلم سابقا العديد من الجوائز العربية والعالمية، كان آخرها جائزة أفضل سيناريو ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الاحترافية في مهرجان تطاوين الدولي لسينما الحب والسلام في مدينة تطوان بالمغرب.

مصدر صحافة نت سانا تشرين
قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل