هجرة عنتاب تصدر قراراً يخصّ منح الجنسية التركية للسوريين

تحرير: داريا الحسين

أصدرت دائرة الهجرة في ولاية غازي عنتاب التركية، قراراً طالبت فيه اللاجئين السوريين في الولاية بعدم مراجعتها للاستفسار عن الأسماء المرشّحة للحصول على الجنسية التركية.

ونشرت إدارة الهجرة ملصقات كتبت باللغة العربية على مدخل مقرّها، قالت فيها: “تمّ إلغاء الاستفسار عن الجنسية.. سيتمّ إرسال رسائل للأسماء المرشحة”.

الملصق الذي قامت بنشره هجرة عينتاب-المصدر: فيسبوك

ويتردّد كثيرٌ من السوريين إلى دائرة الهجرة في عنتاب لمعرفة إن كانت أسماؤهم ضمن تلك القوائم، ويتمّ تحديث هذه القوائم كل فترة زمنية؛ حيث تتم إضافة أسماء جديدة ويذاع الخبر بين السوريين للبدء بمراجعة دائرة الهجرة من جديد.

وترسل مديريات الهجرة في الولايات التركية، عادةً رسائل لبعض السوريين تطلب منهم مراجعة المديرية للتقدّم بالأوراق المطلوبة من أجل إتمام طلبات الحصول على الجنسية.

ولا يوجد معايير محدّدة لاختيار أسماء المرشحين للجنسية، بينما تحديث بيانات بطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك) يزيد من فرص الترشح لدى السوريين.

وبحسب موقع “نداء سوريا” فإنّ إدارة الهجرة شهدت ازدحاماً كبيراً خلال الأسبوعين الماضيين وخاصة بعد ورود معلومات أنّ 1300 اسم تمّ ترشيحهم للجنسية من قِبَل أنقرة.

تجدر الإشارة إلى أنّ الحكومة التركية بدأت منذ أكثر من عام ونصف بمنح الجنسية للاجئين السوريين، وعادة ما يكون حاملو الشهادات الجامعية وخاصة من قام بتثبيت شهادته في مديريات الهجرة، أكثر حظًا بالحصول على الجنسية، بالإضافة لأصحاب أذونات العمل.

وتجاوز عدد السوريين الحاصلين على الجنسية 50 ألف لاجئ سوري، وفق ما أكده مسؤول تركي لوكالة رويترز.

مصدر مدار اليوم الدرر الشامية نداء سوريا
قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل