إغلاق مخيم الإصلاحية وتعويضات مالية للقاطنين فيه

0
الأيام السورية؛ داريا الحسين

نشرت وكالة الأناضول التركية  تقريراً تحدث فيه عن قيام السلطات التركية بإفراغ مخيم الإصلاحية في ولاية غازي عنتاب جنوب تركيا من السكان، و إغلاقه بشكل كامل.

بحسب الوكالة إن الأمم المتحدة بدأت يوم الجمعة 7 أيلول/سبتمبر 2018م بتوزيع مبالغ مالية ليستفيد منها السوريون الذين باتوا يقيمون في منازل للأجار عقب إعلاق المخيم،  وستكون المساعدات بحسب عدد أفراد العائلة.

وبحسب الوكالة فقد تم الاتفاق بين الأمم المتحدة والمديرية العامة لشؤون الهجرة التركية على تقديم دعم بقيمة 4 مليارات ليرة تركية.

وقامت المديرية العامة لشؤون الهجرة بإنشاء مركز متنقل ال ptt في حي درويش باشا في منطقة الإصلاحية، ليتمكن السوريين من الحصول على المساعدة النقدية عن طريق بطاقة الماستر كارد، وسينتهي التسجيل يوم الثلاثاء 11 أيلول/سبتمبر 2018.

وقالت صحيفة حرييت/hurriyet التركية: إنّ الأموال التي قدمتها المفوضية ستكون على دفعتين ولمرة واحدة، الدفعة الأولى: سيحصل الشخص الواحد  خلالها على مبلغ 800 ليرة من الصراف الآلي فور حصوله على بطاقة الماستر كارد البنكية، والدفعة الثانية سيتم دفعها بعد أن يقوم الشخص بتحديث عنوان سكنه الجديد لدى مديرية الهجرة.

وتمّ توزيع كتيبات على السوريين، كانت أعدّتها المفوضية باللغات الثلاث (التركية، الانكليزية، العربية) تتضمن شرح الاجراءات المطلوبة للمساعدة.

يشار إلى أن حوالي 5 الاف لاجئ سوري، وفق دائرة الهجرة التركية، كانوا يعيشون في المخيم المذكور أعلاه.

قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!