بالفيديو: مفخخة تستهدف خيمة للمعتصمين في مدينة اعزاز شمال حلب

الأيام السورية: سمير الخالدي

هزّ انفجار عنيف وسط مدينة اعزاز؛ الواقعة في ريف حلب الشمالي ظهر يوم السبت الأول من سبتمبر/أيلول الجاري، تبيّن أنه ناتج عن انفجار سيارة مفخخة تم ركنها بالقرب من مسجد اليتيم بمحاذاة خيمة أُعدّت للمطالبة بحل مجلس المدينة.

مصادر إعلامية ميدانية أعلنت مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين جراء الانفجار الحاصل، وأشارت إلى أن عدد القتلى مرشّح للارتفاع نظراً لوجود عدد من الحالات الخطرة بين المصابين، والذين تمّ إسعافهم إلى النقاط الطبية داخل المدينة.

وأظهر مقطع فيديو نشره ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حجم الأضرار المادية التي ألحقها التفجير في المنطقة، بينما حمّل ناشطون الأجهزة الأمنية المسؤولية عن الانفجار متهمين إيّاهم بالتقاعس عن حماية مراكز تجمّع المدنيين.

من جهته أعلن فرع الشرطة العسكرية في مدينة اعزاز وريفها عن توجيه دوريات من قسم المداهمة والعمليات إلى منطقة الانفجار؛ الذي ضرب وسط مدينة اعزاز مقابل المجلس المحلي في المدينة. وسارعت الدوريات للانتشار حول المكان لمنع نشوب أيّ خلاف بعد ردة الفعل التي صدرت من البعض، وتم إخلاء الجرحى والمصابين من قبل فرق الإسعاف.

مصدر طبي في الدفاع المدني صرّح لموقع عربي عن إصابة ما يزيد عن عشرين شخصاً في حصيلة أولية، بينما لقي ثلاثة مدنيين مصرعهم بفعل الانفجار الناتج عن سيارة مفخخة،  وعمل متطوعو الدفاع المدني على إسعاف الجرحى وإطفاء الحريق الذي نتج عن الانفجار في عدد من السيارات المدنية.

مصدر وكالات
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.