إسرائيل ترفض عرضاً روسياً جديداً يتعلّق بسورية

0
تحرير| أحمد عليان

رفضت إسرائيل عرضاً روسياً يتضمّن إبقاء القوات الإيرانية في سورية بعيداً عن خط وقف إطلاق النار في الجولان السوري المحتل.

وذكرت وكالة “رويترز” نقلاً عن “مسؤولٍ إسرائيلي رفض ذكر اسمه” أنَّ وزير الخارجية الروسية، سيرغي لافروف، اجتمع يوم أمس (الاثنين) مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتنياهو في القدس، عارضاً عليه إبقاء القوات الإيرانية في سورية على مسافة 100 كم عن المنطقة العازلة، غير أنَّ نيتنياهو رفضَ المقترح.

وقال المسؤول الإسرائيلي:”الروس يتحدّثون عن المنطقة (العازلة على بعد 100 كيلومتر) وهم ملتزمون بذلك لكنّنا قلنا إن هناك أسلحة يصل مداها لأبعد من ذلك وإن على كل تلك القوات مغادرة سورية”.

الاجتماع الذي حضره أيضاً رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الجنرال فاليري جيراسيموف، تمّ خلاله بحث التقدّم الذي أحرزه الأسد في جنوب غرب سورية ”وأموراً مرتبطة بأمن حدود إسرائيل“، وفق ما كتبت السفارة الروسية في إسرائيل على حسابها في “تويتر”.

وفعّلت القوات الإسرائيلية نظام مقلاع “داوود” الصاروخي المتوسّط في هضبة الجولان، حيث اعترض صاروخين سوريين من طراز “إس. إس ـ 21″، كان يمكن أن يسقطا في الأراضي الإسرائيلية.

يشار إلى أنَّ إسرائيل رفضت عرضاً روسياً سابقاً، وفق ما ذكرت “رويترز”، يقضي بإبقاء القوات الإيرانية في سورية على بعد 80 كم عن خط وقف إطلاق النار.

 

اقرأ المزيد:

إعلامي إسرائيلي: حبٌّ دفين يجمع بشار الأسد ونيتنياهو

نيتنياهو لبوتين: بشار الأسد في مأمن من إسرائيل!

مقتل 9 مسلّحين موالين للأسد في قصفٍ إسرائيليٍ قرب حلب

مصدر رويترز
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!