نزوح 20 ألف مدنياً من حوض اليرموك باتجاه مناطق سيطرة النظام

الأيام السورية؛ تحرير: علياء الأمل

يشهد حوض اليرموك في القطاع الغربي من ريف درعا قصفاً جوياً وصاروخياً مكثفاً على مناطق متفرقة منه، وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الطائرات ا لحر بية الروسية ش نت أكثر  من 130  غا رة  جوية على قرى وبلدات المنطقة الخاضعة لسيطرة جيش خالد بن الوليد التابع لداعش.

استمر القصف منذ منتصف ليل السبت حتى لحظة اعداد هذا التقر ير، مما تسبب بنزوح 20 ألف مدنياً خلال ال24 ساعة الماضية نحو مناطق النظام عبر ممر حيط -عمورية، كما ذكر المرصد بفاء 10 آلاف مدني في المنطقة يواجهون مصيراً مجهولاً بسبب استمرار القصف وتردي الأوضاع الإنسانية في تلك المنطقة.

تحدث المرصد عن ارتفاع قتلى قوات الأسد إلى 21 في ال24 ساعة الماضية جراء كمين من قبل عناصر جيش خالد بن الوليد. كما وثق المرصد أكثر من 370 ضربة جوية بالصواريخ والبراميل المتفجرة على مناطق وبلدات تسيل وحيط وسحم الجولان وجلين وتل الجموع والشركة الليبية وعدوان إضافة إلى استهدافهم بصواريخ أرض- أرض وبالقذائف المدفعية والصاروخية؛ مما تسبب بدمار البنية التحتية لترتفع عدد الغارات خلال ال48 ساعة الماضية إلى 1170 غارة.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر المرصد السوري لحقوق الإنسان
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend