معبر “باب الهوى” يحدد موعد دخول السوريين لقضاء إجازة عيد الأضحى

الأيام السورية؛ داريا الحسين

أعلنت إدارة معبر باب الهوى الحدودي بين سوريا وتركيا، عن موعد دخول السوريين  المقيمين في تركيا والراغبين في قضاء فترة عيد الأضحى في الداخل السوري.

جاء ذ لك في بيان نشرته إدارة  المعبر  على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي(فيسبوك)، قالت فيه:” “بعد التنسيق بين إدارة المعبر والجانب التركي بخصوص دخول أهلنا في إجازة العيد تقرر فتح باب الدخول بتاريخ ٦-٨-٢٠١٨ وسيطرح رابط التسجيل في بداية الشهر القادم”.

ولم تحدّد إدارة المعبر بعد، آلية الدخول خلال إجازة عيد الأضحى.

وكانت أصدرت إدارة الهجرة والجوازات في تركيا بيانا قالت فيه: “إن المعبر سجل منذ لحظة بدء عمليات العبور نحو سوريا في 21 أيار/ مايو الماضي، وحتى لحظة انتهائها، خروج قرابة 83 ألف لاجئ سوري إلى بلادهم لقضاء إجازة عيد الفطر السعيد.”

بحسب وكالة “الأناضول” التركية إن وزير الجمارك والتجارة التركي بولنت توفنكجي أعلن في شهر حزيران/يونيو الماضي، أن 130 ألف شخص دخلو إلى سوريا عبر المعابر التركية.

يشار إلى أن الحكومة التركية  تستضيف قرابة ثلاثة ملايين لاجئ سوري، يتركز أغلبهم  جنوب تركيا، وتسمح لهم  في كل عيد الدخول إلى الأراضي السورية عن طريق ثلاثة   معابر:  معبر “باب الهوى” بريف إدلب الشمالي، ومعبر “باب السلامة” بريف حلب الشمالي، معبر “جرابلس” في ريف حلب الشرقي، ومن ثم العودة إلى تركيا بعد انقضاء مدة الإجازة التي يحدد موعدها اللاجئ، على ألا تتعدى الموعد النهائي للزيارة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل