(بالفيديو) أهالي الباب يطردون نصر الحريري ورئيس الائتلاف

تحرير: أحمد عليّان

تداول نشطاءٌ على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصوراً قالوا إنّها التقطت أثناء طرد مواطنين سوريين لرئيس الائتلاف الوطني عبد الرحمن مصطفى ورئيس هيئة التفاوض السورية نصر الحريري والوفد المرافق لهما في زيارتهم لمدينة الباب شمالي مدينة حلب السورية.

وأظهر فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي يوم الثلاثاء 17 يوليو/ حزيران، هتاف المحتجّين ضدَّ الوفد الزائر ووصفهم بكلمة “شبيحة” في إشارةٍ إلى تشابه أفعالهم مع أفعال نظام الأسد.

#أحرار #مدينة_الباب يطردون #ضفدع #الجنوب_السوري #نصر_الحريري ويهتفون "شبيحة لبرا"

#أحرار #مدينة_الباب يطردون #ضفدع #الجنوب_السوري #نصر_الحريري ويهتفون "شبيحة لبرا"مدينة الباب Albab City

Posted by ‎محمد براء منصور Mohamad Baraa Mansour‎ on Tuesday, July 17, 2018

كما رفع محتجّون لافتاتٍ كُتب عليها لا للّجنة الدستورية، وأخرى: “دستور الدم إعداد بشار وسيناريو إيران وتنفيذ نصر الحريري”.

واتّهمت إحدى الّلافتات المعارضة السياسية التي تفاوض نظام الأسد بـ”النفاق”، معتبرةً أنَّ الحريري الذي أعلن مقاطعته لمؤتمر سوتشي في روسيا، ينفذ توصياته!

وقال نشطاءٌ على مواقع التواصل الاجتماعي إنَّ الحماية العسكرية المرافقة للوفد الزائر، أطلقت النار لتفريق المحتجّين الغاضبين في مدينة الباب.

وكان الحريري قال يوم الجمعة الفائت إنَّ المعارضة السورية سلّمت مرشّحيها للجنة الدستور للمبعوث الأممي لدى سورية ستيفان ديمستورا، وهو ما اعتبر تطبيقاً لمخرجات مؤتمر سوتشي الذي رعته موسكو في 30 يناير/ كانون الثاني، ونصَّ بيانه الختامي على تشكيل لجنة لإعادة كتابة الدستور السوري، يشارك فيها موالون ومعارضون للأسد بإشراف الأمم المتحدة.

المصدر: مواقع التواصل الاجتماعي

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل