صحافة: البريطانيون يستقبلون ترامب باحتجاجاتهم وبالون الطفل ترامب

خاص بالأيام - ترجمة محمد صفو

اخترنا لكم أبرز ما جاء في الصحافة العالمية لهذا اليوم:

  • انفجار مصنعٍ كيماوي في الصين يسفر عن مقتل 19 شخصاً.
  • الأسد يسيطر على درعا مهد الثورة السورية.
  • البريطانيون يستقبلون ترامب باحتجاجاتهم وبالون الطفل ترامب.

نيويورك تايمز:

قتل 19 شخصاً وأصيب 12 آخرون، بانفجار مصنعٍ للكيماويات في جنوب غرب الصين، في حادث جديد من سلسلة الحوادث الصناعية في أكبر منتجٍ للكيماويات بالعالم.

حصل الانفجار بالرغم من تحسن سجل الصين المروع للحوادث في المصانع والمناجم في السنوات الأخيرة ، حيث أظهرت الإحصائيات الحكومية أن 38000 شخصاً ماتوا في حوادث مرتبطة بالعمل في العام الماضي ، بانخفاضٍ نسبته 12٪ عن عام 2016.

الغارديان:

تحدّثت الصحيفة عن سيطرة قوات نظام الأسد على أجزاءٍ من مدينة درعا، التي كانت مهد الثورة السورية، حين اندلعت أولى الاحتجاجات ضد النظام السوري منها.

ورفعت قوات الأسد علم النظام لأول مرّة منذ سنوات في درعا البلد، ليحتفل الإعلام الموالي بذلك “الانتصار”، في حين نفى مقاتلوا المعارضة السورية ذلك.

وترى الصحيفة بأنّ سيطرة النظام على درعا، يعدّ رسالةً قوية مفادها أنّ الثورة أصبحت أضعف من أيّ وقتٍ مضى، وبأنّ الأسد وحلفاءه استطاعوا إخمادها حتّى في المدن التي انطلقت منها.

وذكرت الصحيفة أنّ الأسد اتخذ محاربة الإرهاب ذريعةً ليبرر تدخل روسيا وإيران وحزب الله لصالحه ضد الشعب الذي انتفض ضد نظامه القمعي.

الواشنطن بوست:

أطلق محتجّون بريطانيون بالوناً يظهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على انّه طفلٌ صغير، تعبيراً منهم عن احتجاجهم على زيارته لإنكلترا.

وأثار ترامب غضب البريطانيين في مقابلة مع صحيفة الصن، حيث رفض خطّة تيريزا ماي للخروج من الاتحاد الأوروبي، وقال إنّ استراتيجية تداول البضائع بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي سوف “تقتل” أي فرصةٍ لصفقةٍ تجاريةٍ كبيرة مع الولايات المتحدة.

وكان من المقرر تنظيم احتجاجاتٍ على مستوى بريطانيا كاملة يوم الجمعة ، ومن المقرر تنظيم الاحتجاجات الكبرى في وسط لندن. ومن المتوقع وصول عشرات الآلاف إلى الشوارع في فترة ما بعد الظهيرة ، لكن الأمور بدأت بالفعل في الظهور في وقتٍ مبكر من صباح اليوم مع إطلاق بالونٍ عملاق يصور ترامب كطفلٍ غاضب يرتدي حفاضة ويمسك بهاتفٍ محمول.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend