بعد نيتنياهو.. ولايتي يزور بوتين في موسكو

خاص بالأيام - أحمد عليّان

استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مستشار المرشد الأعلى للنظام الإيراني، علي أكبر ولايتي، في مقرّ الإقامة الرئاسية بضواحي موسكو بحضور وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، والسفير الإیراني في موسكو مهدي سنائي وعدد من المسؤولين الآخرين.

ونقل ولايتي لبوتين، صباح يوم الخميس 12 يوليو/ تموز، رسالةً شفهيةً من المرشد الأعلى وأخرى خطّية من الرئيس الإيراني حسن روحاني.

وذكرت السفارة الإيرانية في بيانٍ أصدرته في وقتٍ سابق أنّ ولايتي سيلتقي خلال زيارته لموسكو أيضاً بوزير الطاقة الروسي، رئيس اللجنة المشتركة الإيرانية الروسية ألكسندر نوفاك، كما سيلقي خطاباً في جلسةٍ لمنتدى فالداي الدولي.

زيارة ولايتي لبوتين تأتي بعد يومٍ واحد من لقاءٍ جمع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتنياهو مع بوتين، جرى خلالها بحث الملف السوري والوجود الإيراني في سورية، الذي ترفضه إسرائيل.

ونقلاً عن مسؤولٍ إسرائيليٍ كبير ذكرت وكالة “رويترز” أنَّ نيتنياهو أخبر بوتين بأنَّ “إسرائيل لن تسعى للإطاحة ببشار الأسد، لكن على موسكو أن تشجع القوات الإيرانية على الخروج من سورية”.

وتأتي هذه الزيارات إلى موسكو قبل انعقاد القمّة الأولى التي تجمع الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب، مع نظيره الروسي في هلنسكي يوم 16 يوليو/ تموز القادم.

مصدر المصدر: روسيا اليوم
قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More