بالفيديو: صواريخ إسرائيلية تستهدف نقاط عسكرية في سورية

شهدت الساعات الأولى من يوم الخميس تصعيداً على الحدود السورية ـ الإسرائيلية، وذلك بعد لقاءٍ جمع بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتنياهو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين انتهى يوم الأربعاء الفائت.

وجاء في بيانٍ صادرٍ عن الجيش الإسرائيلي يوم الخميس 12 يوليو/ تموز: إنَّ القوات الإسرائيلية أصابت 3 أهداف في الأراضي السورية ردّاً على “انتهاك طائرة سورية بلا طيار للمجال الجوي الإسرائيلي” قبل إسقاطها فوق مرتفعات الجولان السوري المحتل.

وذكر البيان: “قوات الدفاع الإسرائيلي تحمّل النظام السوري المسؤولية عن الأفعال التي تجري على أراضيه وتحذّره من أي عمل آخر يستهدف القوات الإسرائيلية”.

ونشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية تسجيلات مصوّرة لما قالت إنّها صواريخ تصيب أهدافاً في الأراضي السورية.

IDF releases footage of attacks

WATCH: Israel hits Syrian army posts in response to drone incursionhttps://www.ynetnews.com/articles/0,7340,L-5308687,00.html

Posted by Ynetnews on Wednesday, July 11, 2018

من جهتها ذكرت وكالة الأنباء التابعة لنظام الأسد “سانا” أنَّ الدفاعات الجوية التابعة للنظام تصدّت لهجومٍ إسرائيلي على منطقة “قرص النفل” في القنيطرة جنوبي سورية.

ونقلت “سانا” عن مصدر عسكري قوله: “أطلق طيران العدو الإسرائيلي عدّة صواريخ باتجاه بعض نقاط الجيش في محيط بلدة حضر وتل كروم جبا بالقنيطرة واقتصرت الأضرار على الماديات”.

يأتي ذلك بعد إعلان الجيش الإسرائيلي يوم الأربعاء الفائت إسقاطه طائرةً سوريةً مسيّرة، فوق الجولان، قال إنّها اخترقت الحدود بعمق 10 كم قبل إسقاطها بصاروخ باتريوت في المنطقة الواقعة جنوبي بحيرة طبريا.

يشار إلى أنَّ مسؤولاً إسرائيلياً كبيراً قال، وفقاً لوكالة “رويترز”: إنَّ نيتنياهو أبلغ بوتين يوم الأربعاء بأنَّ “إسرائيل لن تسعى للإطاحة ببشار الأسد، لكن على موسكو أن تشجع القوات الإيرانية على الخروج من سورية”.

وتُتّهم إسرائيل باستهداف قواعد ونقاط عسكرية في سورية، معظمها تتبع لإيران، لكنّها نادراً ما تتبنّى الضربات.

اقرأ المزيد:

https://ayyamsyria.net/archives/222267

https://ayyamsyria.net/archives/222301

مصدر عربي21 سانا
قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل