مشروعٌ لحماية الشعاب المرجانية من الانقراض

الأيام السورية، ترجمة وتحرير:داريا الحسين

نظّم موقع goeco حملةً عالميةً تطوعيّةً هدفها استعادة وحماية الشعاب المرجانية في النظام البيئي البحري، باعتبارها توفّر الطعام والحماية والمأوى للعديد من الحيوانات البحرية.

وتعمل المؤسسة المنظِّمة على استقبال المتطوّعين من العمر 18 حتى 80 عاماً، ثم تقوم بتعليمهم كيفية الغوص، يليها تدريبهم على طريقة الحفاظ على الشعاب المرجانية، وذلك خلال 12 يوماً (مدّة المشروع).

وتأتي هذه الحملة بعد تعرّض الحاجز المرجاني العظيم الواقع في بحر كورال قبالة ساحل كوينزلاند في شمال شرق أستراليا لخطرٍ كبيرٍ حالياً؛ بسبب الأعاصير القوية غير المعتادة التي تسبّبت في أضرارٍ مدمّرة.

يذكر أنَّ الحاجز المرجاني هو أكبر نظام للشعاب المرجانية في العالم، ويعدّ بيئةً معيشيةً فريدةً من نوعها، بسبب تماسك الجزر والشعاب المرجانية، ويتألف من أكثر من 2900 مرجانية و 900 جزيرة، ويعد موطناً للعديد من الحيوانات المهدّدة بالانقراض، بما في ذلك أكثر من ثلاثين نوعًا من الحيتان والدلافين و 1500 نوع من الأسماك وأكثر من ذلك بكثير، ويغطي الحاجز مساحة 348000 كيلومتر مربع ويمتد عبر مجموعة خطوط العرض القريبة من 14 (10-24 ).

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر goeco
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend