وفدٌ من منظمة التحرير الفلسطينية يتّجه نحو دمشق!

تحرير| أحمد عليان

قالت وسائل إعلام إنَّ وفداً من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية سيتوجّه مساء اليوم (الاثنين) إلى العاصمة السورية دمشق.

وذكر موقع “روسيا اليوم” نقلاً عن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف: أنّ الوفد سيكون برئاسة عزام الأحمد (قيادي في حركة فتح وعضو اللجنة المركزية فيها)، وسيبحث مع (الجانب السوري) مستجدات الوضع السياسي في المنطقة وصفقة القرن ووضع المخيمات الفلسطينية.

من جهتها أكّدت وسائل إعلام فلسطينية أنَّ وفد منظمة التحرير سيلتقي عدد من الشخصيات في نظام الأسد لبحث مواضيع على رأسها مخيّم اليرموك وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين.

وسبقَ هذه الزيارة سيطرة قوات الأسد بدعمٍ إيراني وروسي على مخيّم اليرموك قرب دمشق في مايو/ أيّار الفائت، بعد تدميره، وسبقها أيضاً إبلاغ النظام لأهالي بعض المخيّمات (حمص وحماة) بمقتل أبنائهم في سجونه، وقيامه بتوفية معتقلين آخرين (فلسطينيي دمشق) في سجلات دائرة النفوس دون إبلاغ ذويهم.

يشار إلى أنَّ عدد اللاجئين الفلسطينيين الذين قُتلوا في سورية وصل إلى 3816 لاجئ لغاية تاريخ اليوم، وفق “مجموعة العمل لأجل فلسطيني سوريا” التي وثّقت مقتل 520 شخصاً تحت التعذيب في معتقلات الأسد وحوالي 180 آخرين جوعاً أثناء حصار قوات الأخير وميليشياته للمخيّم الذي كان يقطنه 160 ألف شخص لغاية عام 2012.

اقرأ المزيد:

النظام يُبلغ أهالي مخيّم العائدين بموت أبنائهم والعزاء ممنوع!

 

 

مصدر روسيا اليوم _  مجموعة العمل لأجل فلسطيني سوريا
قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل