الفلتان الأمني يحرض الأطباء على الإضراب عن العمل

تحرير: آلاء محمد

أضرب مجموعة من الأطباء والصيادلة في إدلب عن العمل الطبي احتجاجاً على تكرار الانتهاكات بحق الكوادر الطبية، وأعلنوا تعليق العمل في المشافي لمدة ثلاث أيام تبدأ يوم غدٍ الخميس حتى يوم السبت.

وأصدرت الكوادر الطبية بياناً يوم الثلاثاء 19 يونيو ذكرت فيه أن الانتهاكات التي تتعرض لها الكوادر الطبية في المدينة وحالة الفوضى والفلتان الأمني  والسياسات المنهجية أدت إلى خلو المنطقة من الكوادر الطبية.

إضافة إلى أن الجهات الأمنية في المنطقة  لم تتخذ التدابير اللازمة للحد من هذه الانتهاكات رغم المناشدات المتكررة لحماية ما تبقى من الكوادر الطبية رغم قلتها.
وتكررت الانتهاكات مع الأطباء  منهم محمود المطلق وبدر وتي وسحر عبد العال والصيدلاني نجدت سلات والصيدلاني أحمد حج يوسف، وأيضا اقتحام مشفى الدانا الجراحي، إضافة لمحاولة اعتقال الطبيب مازن دخان.

ومن اللافت في الفترة الأخيرة وجود جثة مجهولة الهوية في إحدى طرقات المحافظة يومياً بسبب حالة الفلتان الأمني التي تعيشه المحافظة يتخللها خطف وقتل المدنيين.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر مرصد إدلب
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend