وفد تركي يدخل ريف منبج لتطبيق الاتفاق” التركي – الأمريكي”

الأيام السورية| حسين خطاب

دخل ظهر اليوم وفد من الجيش التركي مؤلف من عشر عربات، إلى ريف مدينة منبج الشمالي من معبر” عون الدادات”؛ الذي يفصل مناطق سيطرة الجيش الحر وقوات” قسد”، لتنفيذ خارطة الطريق التي تم الاتفاق عليها بين الحكومتان التركية والأمريكية في الخامس من الشهر الجاري.

قال رئيس المكتب العسكري لمدينة منبج النقيب عدنان أبو فيصل” للأيام السورية”:  إنّ وفداً من الجيش التركي الذي دخل إلى ريف منبج اجتمع مع القوات الأمريكية الموجودة في قاعدة قرية عون الدادات، وتمّ الاتفاق على تسيير دوريات مشتركة بين الطرفين على طول خطوط التماس بين المنطقتين.

وبيّن النقيب عدنان بأنَّ تسيير الدوريات المشتركة سيتم اعتباراً من غد الثلاثاء، وستمتد من نهر الفرات في الشرق حتى قرية” السكرية” جنوب غرب مدينة منبج، وسيقوم الجيش التركي بوضع نقاط مراقبة على طول هذه المسافة كمرحلة أولى من تنفيذ خارطة الطريقة والتي ستستمر لمدة أسبوع.

أضاف نفس المصدر بأنّ مدة خارطة الطريق هي 90 يوماً ستنفذ على ثلاثة مراحل، وتحفّظ عن ذكر الخطوات التي ستتخلل هذه المراحل الثلاثة، مكتفياً بالقول بأنَّه سوف يتم الإعلان عن هذه الخطوات قبل كل مرحلة.

في المقابل دعت الإدارة المدنية لمدينة منبج والتابعة لقوات سوريا الديمقراطية من خلال إعلان نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي المدنيين في المدينة بخروج مظاهرات يوم غد تنديداً بما وصفته الاحتلال التركي، الذي يهدد مدينة منبج والشمال السوري.

يذكر بأنّ قوات سوريا الديمقراطية وبدعم من التحالف الدولي سيطروا على مدينة منبج في 12 آب عام 2016 بعد معارك مع تنظيم الدولة واستمرت لأكثر من شهرين.

دخول الوفد العسكري التركي إلى منبج _ فيسبوك

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر مراسل الأيام
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend