صحافة: بي بي سي في خدمة سورية الأسد

خاص بالأيام - ترجمة محمد صفو

اخترنا لكم من أبرز عناوين الصحافة العربية لهذا اليوم:

  • «بي بي سي» في خدمة «سوريا الأسد».
  • كيف وصف خبير في لغة الجسد لقاء كيم وترامب؟
  • قمة مكة تعلن بداية مرحلة المساعدات المشروطة للأردن.

 

نشرت الصحيفة مقالاً للكاتب راشد العيسى، يتحدّث فيه عن عرض «بي بي سي» وثائقياً بعنوان «الهروب من أوروبا»، يقول فيها الكاتب “هو فيلم يمكن تلخيصه بعنوان رديف: «في هجاء أوروبا»، أو ربما كنتيجة «في مديح سورية الأسد رغم الحرب».

ويرى العيسى بأن مراسلة بي بي سي أكّت بان المئات سيعودون إلى سورية يومياً، حيث يعاني اللاجئون من “نشافة الألمان”، ويعانون من صعوبة الاندماج في المجتمع الأوروبي.

وفي مقابلاتٍ مع لاجئين سوريين، تحدّث أغلبهم عن سوء الأوضاع في المانيا، وعن أنَّ الوضع في سورية خلال الحرب، يظلُّ أفضل من الوضع الحالي في أوروبا للاجئين السوريين.

العرب اللندنية:

نشرت الصحيفة تقريراً يصف المساعدات التي قدمتها السعودية وحلفائها للأردن، بالمساعدات المشروطة، والتي من شأنها أن تؤثر على القرار السياسي للملكة الهاشميّة.

واعتبرت مصادر عربية تتابع الوضع في الأردن عن كثب، أنَّ حزمة المساعدات التي حصلت عليها المملكة نتيجة اجتماع مكة، تشير إلى بداية مرحلةٍ جديدة في التعاطي الخليجي مع عمان.

وأوضحت المصادر في تصريحات لـ”العرب” من العاصمة عمان، أنَّ بداية هذه المرحلة تعني، بين ما تعنيه، انتهاء عهد الهبات المالية التي كان يحصل عليها الأردن في الماضي لتحل مكانها مرحلة المساعدات المشروطة.

النهار اللبنانية:

تحدّثت الصحيفة عن اللقاء الذي جمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون، حيث تناولت لقاء القمة من خلال تحليل خبراء بلغة الجسد لتصرفات الزعيمين.

وقال الخبراء إنه في الثواني الثلاث عشرة الأولى، صافح ترامب كيم للمرة الأولى وسعى أن يبدي هيمنته كالمعتاد بأن مدَّ يده أولاً ثم ربت على كتف الزعيم الكوري الشمالي.

فما كان من كيم إلاّ أن أمسك بيد ترامب بقوة ونظر في عينيه قبل أن يُنهيا تصافحهما ويواجها الإعلام.

وقال ألان بيز خبير لغة الجسد الأوسترالي ومؤلف عدد من الكتب التي تتناول هذا الموضوع، “لم تكن مصافحة خالصة،كان هناك شد وجذب. كانت هناك مشاحنة. كل منهما كان يجذب الآخر نحوه. لم يسمح أي منهما للآخر بأن تكون له الهيمنة”.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend