صحافة: بدأ العمل على انتاج روبوتات عسكرية في تركيا

خاص بالأيام - ترجمة محمد صفو

اخترنا لكم من أبرز عناوين الصحافة العالمية لهذا اليوم:

  • ترامب يدعو لإعادة روسيا لمجموعة G7 ويهدد بالتجارة.
  • بدأ العمل على انتاج روبوتات عسكرية في تركيا.
  • ترامب يدرس إصدار عفوٍ عن 3000 آلاف محكوم، من بينهم محمد علي كلاي.

واشنطن بوست:

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة إنه يجب إعادة روسيا إلى مجموعة الاقتصاد الرائدة G7 ، وبهذا يكون قد كسر إرادة قادة العالم الآخرين الذين أصرّوا على بقاء موسكو منبوذة بعد ضم شبه جزيرة القرم عام 2014.

وتابع ترامب “الآن ، أنا أحب بلدنا. لقد كنت أسوء كابوسٍ في روسيا. . . . لكن مع هذا يجب أن تكون روسيا في هذا الاجتماع، سواء أحببت ذلك أم لا، قد لا يكون ذلك صحيحًا من الناحية السياسية ، ولكن لدينا عالمٌ نديره. . . . يجب أن يسمحوا لروسيا بالعودة. ”

ياني شفق:

قدم وزير العلوم والصناعة والتكنولوجيا التركي فاروق أوزلو شرحًا جديدًا على تويتر، عن البدأ بإنتاج الروبوت TÜBİTAK، وقال أوزلز “والله إن الروبوت الجديد الذي سيتم إنتاجه سيكون أفضل من Asimo”، في إشارة إلى الروبوت الياباني الشهيرAsimo.

وقال أوزلو بأن تركيا ستقوم بصناعة روبوتات عسكرية بشكلٍ ذاتي، وستستخدم تلك الروبوتات في التصدي للألغام والمخاطر العسكرية الأخرى، للحفاظ على سلامة الجنود الأتراك من أي خطرٍ محتمل.

ديلي صباح:

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مؤتمرٍ صحفي عن أنّه يدرس إصدار عفوٍ رئاسي عن ما يقارب 3000 شخص تمت معاملتهم بشكل غير عادل، ومن بينهم الملاكم الأمريكي محمد علي كلاي.

وكان كلاي الذي توفي في العام 2016 قد رفض أن ينضم للجيش الأمريكي في حربه في فيتنام، وحُكم عليه بالسجن خمس سنوات، لكنه لم يدخل السجن، لتقفل قضيته في المحاكم، وحول هذا الموضوع قال:”أفكر بشخص كلكم تعرفونه، عانى كثيرا عندما لم يكن مشهورا بعد، لكنه اشتهر فيما بعد، أنا أفكر بالعفو عن محمد علي بشكلٍ جدي”.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend