القوات الروسية تأمر نظام الأسد بسحب الحواجز التشبيحية في دمشق

في تطور مفاجئ أصدرت قوات الاحتلال الروسية أوامر لجميع الأجهزة الأمنية التابعة للنظام بإلغاء جميع الحواجز التي تحت سلطة اللجان التشبيحية في العاصمة دمشق.
على أن يتم تسليمها للشرطة العسكرية والشرطة المدنية التابعة للنظام، بإشراف الشرطة العسكرية الروسية.

و أصدرت الأوامر اليوم للحواجز الجديدة باعتقال أي ضابط أو عسكري أو عنصر ملتحي والتحقيق معه، واعتقال أي عسكري أو شبيح يلبس اللباس العسكري أو الفلت العسكري بدون مهمة رسمية.

وعلى صعيد الوضع الأمني في مدينة حمصتم أيضاً حلّ ثلاث ميليشيات للشبيحة داخل المدينة وتحذيرهم من عدم   تسليم السلاح ومراجعة الأفرع الأمنية، ومن يريد منهم أن يلتحق في صفوف الجيش مرحب به وعليه مراجعة شعبة التجنيد وتقديم الأوراق المطلوبة.

وفي محافظة حماة تمّ مصادرة السلاح الثقيل من الشبيح أحمد الدرويش الذي يعمل لصالح المخابرات الجوية قوات النمر.

وتم سحب البطاقة الأمنية من الشبيح الشيخ أحمد الدرويش ومن مجموعاته، وتمّ التعميم على الأفرع الأمنية في المحافظات بعدم التعامل معه ومع عناصره.

وفي ريف حماة الغربي
تم تجميد عمل الشبيح علي الشلي والذي يعمل مع مجموعات سهيل الحسن وهو من منطقة عين الكروم غرب مدينة السقيلبية بريف حماة الغربي وطلب منه سحب جميع الحواجز التابعة له..
وفي الساحل قامت الشرطة العسكرية الروسية بمداهمة مزارع الشبيح أيمن جابر ومجموعاته في طرطوس واللاذقية ومصادرة العتاد العسكري منهم.

ويشغل أيمن جابر منصب قائد مجموعات صقور الصحراء سابقاً ومغاوير البحر التي ضمها الروس إلى الفيلق الخامس المدعوم روسيا .
وجرت اشتباكات عنيفة في ريف طرطوس بين أفرع النظام الأمنية والشرطة العسكرية الروسية مع مجموعات تنتمي لأيمن جابر، لسخطها الكبير على تلك القرارات القاضية أيضاً بسحب السلاح الثقيل والمتوسط منهم.
وهناك تسارع كبير في سحب السلاح من الميليشيات المسلحة و الشبيحة في دمشق وحمص وحلب وحماة وطرطوس واللاذقية في منحى من الروس لتفكيك اللجان والتشكيلات التي كانت تقاتل مع جيش النظام.
فهل سنشهد اشتباكات عنيفة بين الروس والنظام والشبيحة الذين تعلموا ع القتل والخطف والسلب والتعفيش خلال السنوات الماضية!.

كل المعطيات تدل على ذلك حسب المعلومات التي ترد من مناطق النظام، كما تمّ اعتقال العشرات من شبيحة طرطوس واللاذقية خلال عمليات مداهمة مقراتهم في الساحل بنية سحب السلاح منهم.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend