نصائح للحفاظ على صحة «الحامل» في رمضان

كشفت عدد من الدراسات التي أجريت على المرأة الحامل، خلال فترة الحمل أنه لابد من ضرورة احتواء وجبة الإفطار خلال شهر رمضان على جميع العناصر الغذائية من الكربوهيدرات والدهون والبروتينات، وتناولها بشكل منظم.

يقول الدكتور هشام الشاعر، أستاذ واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري والعقم بكلية طب جامعة القاهرة: «إن من ضمن الأطعمة المهمة التى يجب أن تأكلها الحامل في فترة الإفطار الكثير من الخضروات والفاكهة».

وأكد «الشاعر»، أن الأفضل أن تؤخر الحامل وجبة السحور إلى أكثر وقت ممكن، ويجب عليها الاهتمام بالأكل الغنى بالكالسيوم والغني بالحديد، بالإضافة إلى أن شرب المياه الكثيرة مطلوب في الفترة بين الفطار والسحور، وذلك لتعويض الفاقد منها أثناء فترة الصيام.

وأوضح أن شرب المياه الكثيرة يساعد على تجنب حدوث الجفاف أثناء فترة الصيام، بالإضافة إلى أنها تساعد على تجدد الدورة الدموية وتقلل من فرص حدوث الجلطات لدى الحوامل.

وشدد أستاذ واستشاري أمراض النساء والتوليد على ضرورة تناول تجنب الحوامل تناول البهارات والتوابل والكثير من الأملاح، وذلك لضررها البالغ على الحوامل والأجنة، كما يجب الحد من شرب المياه الغازية والشاى والقهوة، وذلك لأنها قد تسبب حدوث الصداع النصفي والتهابات جدار المعدة وآلام البطن.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر موقع أخبار اليوم
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend