كوريا الشمالية تسمح لصحافيي الجنوب بتغطية تفكيك موقع تجاربها النووية

تحرير| أحمد عليان

وافقت كوريا الشمالية على دخول مجموعة من الصحافيين الكوريين الشماليين إلى أراضيها لتغطية تفكيك بيونغ يانغ لموقعٍ للتجارب النووية لديها، وفقاً لما ذكرته وزارة الوحدة في سيول.

ورحبت وزارة الوحدة يوم الأربعاء 23مايو/ أيّار،  بقرار بيونغ يانغ السماح بدخول ثمانية صحافيين من كوريا الجنوبية اليوم، قائلة: إنّهم سيسافرون مباشرة إلى “ونسان” بحلول الساعة 03:00 بتوقيت غرينتش من قاعدة جوية جنوب سيول باستخدام طائرة نقل حكومية.

وقال المتحدث باسم الوزارة بايك تاي – هيون خلال إفادة صحافية: “نأمل في تحقق النزع الكامل للسلاح النووي مبكراً في شبه الجزيرة الكورية من خلال القمة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، والحوار على عدة مستويات بدءاً بتفكيك موقع التجارب النووية”.

يأتي ذلك بعد يومٍ من رفض كوريا الشمالية قبول قائمة صحافيي الجارة الجنوبية، حيث مُنعوا من ركوب الطائرة التي أقلّت يوم الثلاثاء الفائت فرقاً من الصحافيين الأمريكيين والبريطانيين والصينيين والروس، من بكين إلى مدينة ونسان.

يشار إلى أنَّ كوريا الشمالية أعلنت في وقتٍ سابق من الشهر الجاري أنّها تعتزم تفكيك الموقع الكائن في منطقة جبلية شمال شرقي البلاد، كعرضٍ واضحٍ لالتزامها بالتخلي عن برنامجها للأسلحة النووية.

إقرأ المزيد:

بنس يحذّر كيم جونغ أون من اللعب مع ترامب

مصدر الشرق الأوسط
قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل