صحافة: تعزيزات تركية جديدة إلى سوريا

اخترنا لكم أبرز عناوين الصحافة العربيّة لهذا اليوم:

  • الموافقة على ترخيص شركات للوساطة التأمينية في سورية.

  • مفاوضات ماراثونية لتشكيل «الكتلة الأكبر».

  • تعزيزات تركية جديدة إلى سوريا.

  • قَلقٌ وتشكيكٌ في إيران بقُدرة أوروبا على الالتزام بوعودها.

 

البعث:

تحدثت الصحيفة الموالية لنظام الأسد على قرار الموافقة على دخول شركات الوساطة التأمينية بشكل رسمي إلى قطاع التأمين في سورية والتحضير للبدء بمنح التراخيص لها.

يرى مدير عام هيئة الإشراف على التأمين المهندس سامر العش أن القرار هو لحظة فارقة في سوق صناعة التأمين السورية، وخاصة بعد انتظار نحو 13 عاماً على تأسيس قطاع التأمين في العام 2005،و أن الترخيص لمثل هذا النوع من الشركات يعني أنه قد أصبح لدينا مؤسسات متخصصة في تسويق المنتج بأساليب أكثر تطوراً وتأثيراً وفعالية.

أكد العش على أن الأولوية للمستثمرين السوريين في الداخل والخارج، وبيّن أن شركات الوساطة الجديدة، ولكونها تمتلك خبرات في مجال الوساطة التي نفتقدها حالياً في سورية، حيث لا يوجد حتى تاريخه سوى شركتي وساطة فقط في السوق المحلية، ستكون عاملاً أساسياً ورئيساً في توسيع وتنشيط ونشر الوعي في سوق التأمين السوري.



الصباح العراقية:

اهتمت الصحيفة بمواصلة قادة وزعماء الكتل السياسية العراقية لقاءاتهم الهادفة إلى وضع ملامح الكتلة الأكبر؛ التي ستأخذ على عاتقها تشكيل الحكومة، والتي يتوقع أن تستوعب جميع الأطراف، لا سيما عقب اللقاءات التي شملت مختلف الأطراف السياسية، والتي اتفقت في ما بينها على أهمية تشكيل حكومة لا تستثني أحدا.

وشهد لقاء رئيس الوزراء العراقي العبادي وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وفقا لبيان أصدره مكتب رئيس الوزراء، التأكيد على “أهمية التحرك بسرعة ليمارس من فازوا بالانتخابات دورهم ومهامهم في مجلس النواب”، وبيّن العبادي أنّ “اللقاء مع الصدر هو للعمل معاً من أجل الإسراع بتشكيل الحكومة وأن تكون الحكومة المقبلة قوية وتوفر الخدمات وفرص العمل وتحسن المستوى المعيشي وتحارب الفساد”، وأوضح العبادي أنّ “اللقاء شهد تطابقا في وجهات النظر بضرورة استيعاب الجميع”.



صدى الشام:

ركزت الصحيفة على دخول تعزيزات عسكرية تركية اليوم الاثنين 21 مايو /أيار إلى نقطة مراقبة للجيش التركي في ريف إدلب الشرقي، وذلك ضمن اتفاق نشر نقاط المراقبة بين الدول الراعية لمحادثات أستانة حول سوريا.

وبحسب تصريحات المصادر الخاصة للصحيفة: إن الجيش التركي استقدم تعزيزات إلى نقطة الصرمان الواقعة بالقرب من مطار أبو الظهور في ريف إدلب الشرقي، ودخل رتل تركي يضم آليات ومدرعات وناقلات جند صباح اليوم من نقطة لوسين الحدودية، وتوجّه إلى نقطة الصرمان وفق المصادر.

 



رأي اليوم:

رصدت الصحيفة تصريحات الساسة الإيرانيين حول انهيار الاتفاق النووي الإيراني، بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بانسحاب أمريكا من الاتفاق.

البداية من مستشار آية الله خامنئي للشؤون الدولية (علي أكبر ولايتي) الذي قال إنّ :”مواقف الأوروبيين المتناقضة حيال الاتفاق النووي تثير الشكوك” ، فيما اعتبر وزير الخارجية الإيراني (محمد جواد ظريف) أن “الاتفاق النووي بحالة موت سريري وظروفه صعبة” مشككا بقدرة “أوروبا على الصمود أمام العقوبات”.

المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية (بهروز كمالوندي) كشف أن “أوروبا تعتزم إيجاد قناة مصرفية مع إيران للتمويل”، و قال رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني (علاء الدين بروجردي): أنه “حان الوقت ليتصدى الاتحاد الأوروبي بشكل حاسم لضغوطات أمريكا.. على الأوروبيين ألّا يسمحوا لأمريكا بكسر هيبتهم”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل