صحافة: بوتين يربط حل أزمة اللاجئين بدعم أوروبي لإعمار سورية

اخترنا لكم أبرز عناوين الصحافة العربيّة لهذا اليوم:

  • قاضي «فض رابعة»: يتبقى مرافعة دفاع 50 متهما لحجز القضية للحكم.

  • الحوثي داخل الكماشة.

  • بوتين يربط حل أزمة اللاجئين بدعم أوروبي لإعمار سورية.

 

الشروق المصرية:

نشرت الصحيفة تقريراً مفصلاً تحدثت فيه عن تواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، سماع مرافعات الدفاع في محاكمة محمد بديع، مرشد الإخوان و738 متهمًا آخرين بقضية «فض اعتصام رابعة».

بحسب الصحيفة: إن النيابة كانت قد أسندت للمتهمين اتهامات عديدة، من بينها تدبير تجمهر مسلح بميدان رابعة العدوية «ميدان هشام بركات حاليا»، والاشتراك فيه، وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض التجمهر، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.



البيان الإماراتية:

تحدثت الصحيفة في رأيها الصادر في عددها  اليوم عن  تعمد ميليشيات الحوثي الإيرانية إطلاق الصواريخ الباليستية على المملكة العربية السعودية، ومطالبات الحوثثين بوقف الهجمات من قوات التحالف والجيش اليمني الوطني مقابل وقفهم إطلاق الصواريخ.

تقول الصحيفة: “أعلن محمد علي الحوثي، قائد ما يسمى «اللجنة الثورية العليا» لديهم، عن مبادرة سيقدمها للأمم المتحدة ومجلس الأمن والمبعوث الدولي، يطرحون فيها وقف قصف الصواريخ مقابل إيقاف هجمات التحالف عليهم، ووعد الحوثي بتقديم ضمانات على التزامه بمبادرته”.



الحياة:

ركزت الصحيفة  على تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مؤتمر صحافي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في ختام المحادثات الروسية الألمانية، والتي  تمحورت حول «ضرورة المساهمة المشتركة في عملية التسوية السياسية، بما في ذلك عبر منصتي جنيف وآستانة، وإحلال الاستقرار على الأرض، وتقديم مساعدات إنسانية لسكان سورية».

و أعرب بوتين عن تقدير موسكو «سعي ألمانيا إلى المشاركة جدياً في إعمار البنى التحتية الاجتماعية والاقتصادية في سورية»، وشدد على أهمية «تقديم كل المساعدات بالتنسيق مع السلطات الشرعية للبلاد»، داعياً أوروبا إلى إلغاء القيود المفروضة من بعض الدول على إيصال المساعدات إلى سورية.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend