معبر (باب الهوى) يكشف موعد إجازة عيد الفطر للسوريين المقيمين في تركيا

الأيام السورية؛ داريا الحسين

أعلن معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا في ريف إدلب، موعد بدء إجازة عيد الفطر لدخول اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا والراغبين بدخول الأراضي السورية.

وبحسب بيان صادر يوم الاثنين 14 مايو/أيار عن إدارة المعبر خلال موقعها الرسمي، يبدأ استقبال الراغبين بقضاء إجازة عيد الفطر، من الاثنين 21 من أيار الحالي (5 من رمضان)، ولغاية نهاية شهر رمضان الذي يوافق 14 من يونيو/ حزيران المقبل.

صورة عن بيان المعبر-المصدر: صفحة معبر باب الهوى على الفيسبوكر باب الهوى الحدودي

ولم يحدد البيان مدة الإقامة وموعد عودة اللاجئين إلى تركيا عقب انتهاء زيارة عيد الفطر، كما أن الحكومة التركية لم تصدر بعد أي تصريح رسمي حول موعد إجازة العيد لـ السوريين المقيمين في أراضيها.

كان مدير المكتب الإعلامي للمعبر، مازن علوش، قال في وقت سابق إنّ الإجراءات غالباً ستكون كما السنة الماضية، في حين أكد أن إدارة المعبر تسعى لأن تكون عودة المسافرين بوتيرة أسرع من العام الماضي.

تفتح تركيا معبر باب الهوى الحدودي خلال عيدي الفطر والأضحى من كل عام أمام اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا، والحاملين للإقامة وبطاقة الحماية “كمليك”، للدخول إلى سوريا والعودة عقب انتهاء الزيارة المحددة، وتبقى المعابر مغلقة باقي أيام السنة باستثناء الحالات الإسعافية الطبية.

بحسب إحصاءات إدارة الهجرة التركية يقيم في تركيا نحو 3.5 مليون لاجئ سوري، معظمهم يخضعون لقانون الحماية المؤقتة، ويقطنون في جميع المدن التركية، وبشكل خاص الولايات الجنوبية القريبة من الحدود السورية التركية، بالإضافة إلى مخيمات اللجوء.

مصدر صفحة معبر باب الهوى الحدودي
قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل