إسرائيل تقتل العشرات بالتزامن مع افتتاح السفارة الأمريكية في القدس

خاص بالأيام - ترجمة محمد صفو

أصيب ما لا يقل عن 1700 من المتظاهرين الفلسطينيين على طول السياج الحدودي بين إسرائيل وغزة ، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، وذلك بعد اندلاع الاحتجاجات من جديد ضد فتح السفارة الأمريكية في القدس.

ويتزامن افتتاح السفارة مع الذكرى السبعين لتشكيل دولة الاحتلال الإسرائيلي، وهو ما أدّى لإشتعال شرارة الاحتجاجات، ووصولها إلى ذروتها.

وسرعان ما تحولت محاولة جماهيرية للفلسطينيين لعبور السياج الحدودي الذي يفصل إسرائيل عن غزة إلى عنفٍ شديد ، حيث ردّ الجنود الإسرائيليون بنيران البنادق. وأصبح يوم الاثنين أكثر الأيام دموية منذ بدء حملة المظاهرات قبل سبعة أسابيع ، للاحتجاج على الحصار الاقتصادي الذي تفرضه إسرائيل على غزة.

وشارك عشرات الآلاف من الفلسطينيين في احتجاجات غزة التي امتدت يوم الاثنين إلى الضفة الغربية، وكان محود الاحتجاجات هو معارضة نقل السفارة.

وحين كانت قوات الاحتلال تقتل عشرات الفلسطيني، كان المسؤولون الأمريكيون والإسرائيليون يحتفاون بنقل الرئيس ترامب للسفارة الأمريكية إلى القدس، وشارك بافتتاح السفارة، ابنة رئيس الرئيس الأمريكي إيفانكا ترامب.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend