أكثر مايشغل العالم القدس ومحمد صلاح..

رصد| آلاء محمد

تأتي الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية بإيقاعٍ مختلفٍ ربما أكثر قساوة من السنوات الماضية، حيث شهدت تصريحات سياسية صدمت الشعوب العربية جميعها بعد تولي دونالد ترامب رئاسة أمريكا وإعلانه القدس عاصمة لإسرائيل.

منذ إعلان ترامب والفلسطينيون حتى اليوم يتظاهرون رفضاً لهذا القرار، وسقط عدد من الشهداء في يوم الأرض 30مارس/آذار. ومايزال الاحتلال الإسرائيلي يحاول قمعهم بالغازات السامة والرصاص الحي.

كما عبّر المغردون من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية، وعاد اليوم هاشتاغ #القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية من ضمن الهاشتاغات الأكثر تفاعلاً في بلاد الشام، والقدس، في مصر، والمغرب العربي، إضافة لفلسطين باللغة الأجنبية في الترندات العالمية.

ننقتل إلى محمد صلاح اللاعب المصري في نادي ليفربول الإنكليزي؛ والذي يشغل الإعلام والعالم منذ بداية الدوري.

حيث فاز النجم محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب لهذا الموسم، وأصبح الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي بعد تسجيله 32 هدفاً، ليكسر الرقم القياسي المسجل باسم الثلاثي آلان شيرار، وكريستيانو رونالدو، ولويس سواريز.

وظهر اسمه في عدة هاشتاغات عربية منها الحذاء الذهبي، ومحمد صلاح، والهداف التاريخي، وفي أوروبا والعالم استخدم المغردون MO SALAH و GOLDEN BOOT والذي ظهر في أكثر من 450 ألف تغريدة.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل