شخصيات تقابلها خلال حياتك المهنية..

تحرير| آلاء محمد

نتعرف من خلال حياتنا على أنماط متنوعة الشخصيات؛ التي تتكون من عدة صفات نفسية، وجسدية، وموروثة، ومكتسبة، كما تشمل مجموعة من القيم والعواطف التي تظهر لنا من خلال تعاملاتنا اليومية. هناك شخصيات لابدّ أن نقابلها في حياتنا العملية؛ صنّفها مجموعة من الأخصائيين النفسيين بثلاث شخصيات حسب تقرير نشره موقع سيدتي نت.

1. النوع الأول: الأشخاص المظلومون المغلوبون على أمرهم

يشعر أصحاب هذه الشخصية بأنّهم جاءوا إلى الحياة رغمًا عنهم، وأنهم يعيشون في مجتمع قاس لا يعرف الرحمة، ويعتقدون أن كل شيء في الحياة، حتى الأحداث الخارجة عن سيطرة الناس، موجهة ضدهم شخصيًا لإيذائهم، وأن الآخرين يسعون لتدميرهم واستغلالهم. لذلك قد يكون من المحبط التعامل معهم، فينصح بعدم الاستماع لما يقولونه لأنّ نظرتهم السلبية تنعكس على الآخرين.

2. النوع الثاني: الأشخاص المزاجيون

أصحاب هذه الشخصية معتادون على خداع الآخرين، ويغيرون سلوكهم بسرعة كبيرة وبشكل غير متوقع، بما يخدم مصالحهم الشخصية، دون اعتبار لمشاعر الآخرين، وينطبق عليهم المثل القائل: «أنا ومن بعدي الطوفان». وأنانيتهم تجعل الآخرين يشعرون بمشاعر سلبية تجاههم، وهم أذكياء جدًا؛ بحيث يستطيعون تغيير مسار الأمور لصالحهم، ولكن ليس لديهم أصدقاء، وينصح بالحذر قدر الإمكان عند التعامل معهم.

3. النوع الثالث: الأشخاص الناجحون

هم مصدر إلهام للآخرين، ومنارة تضيء لهم طريقهم؛ هم قدوة حقيقية، والتعامل معهم يولّد طاقة إيجابية وتفاؤلاً ورغبة في العمل والنجاح.

مصدر سيدتي
قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل