مؤسس تطبيق الواتساب (جان كوم) يعلن استقالته من فيسبوك

تحرير:داريا الحسين

أعلن الرئيس التنفيذي لتطبيق الواتساب (جان كوم) استقالته من منصبه في مجلس إدارة فيسبوك، بسبب رفضه لمحاولات فيسبوك استخدام البيانات الشخصية لمستخدمي واتساب ومحاولات تقليل مستوى تشفير البيانات.

بحسب موقع البوابة العربية للأخبار التقنية، جاء إعلان استقالة كوم خلال رسالة نشرها على موقع فيسبوك، قال فيها: “لقد حان وقت المغادرة، لقد كنت محظوظًا بالعمل مع هذا الفريق الصغير لتقديم تطبيق يستخدمه عدد هائل من الأشخاص في جميع أنحاء العالم”.
وأضاف: سأغادر في الوقت الذي يستخدم فيه الناس تطبيق واتساب بطرق أكثر بكثير مما كنت أتصوره، وفريق العمل أقوى من أي وقت مضى وسيستمر في القيام بأشياء مذهلة.

هذا وعلق مؤسس فيسبوك (مارك زوكربيرج) على منشور (كوم) بقوله “جان، سأفتقد العمل بالقرب منك، وأنا ممتن لكل شيء قمت بفعله لمساعدة العالم على التواصل ولكل شيء علمتني إياه وخصوصًا التشفير وقدرته على نقل القوة من الأنظمة المركزية ووضعها بين أيدي الناس، وهذه القيم ستظل دائما في قلب واتساب”.

كان الأمريكي براين أكتون والأوكراني جون كوم أسسا واتساب في عام 2009 قبل أن يبيعوها لفيسبوك في عام 2014 بنحو 19 مليار دولار أمريكي.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر بي بي سي البوابة العربية للأخبار التقنية
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend