من هو الأمير (هاري تشارلز)؟

الأيام السورية؛ فاطمة محمد

ولد الأمير هاري في 15 أيلول 1984م، والده الأمير تشارلز وأمه الأميرة الحسناء ديانا. هو ثاني أبناء ولي عهد أمير المملكة المتحدة تشارلز من زوجته الأولى ديانا ويلز، يعتبر الخامس في ترتيب عرش بريطانيا بعد والده وشقيقه الأكبر الأمير ويليام وابن أخيه الأمير جورج لوي وابنة أخيه.

تعلّم في مدرسة داخلية للفتيان حيث تلقى خبر وفاة والدته وهو في سن الثانية عشرة، ورث الأمير شعره المتموج من عائلة والدته ديانا، عمل في إفريقيا في جمعية خيرية، حيث تعرّف على “تشيلسي دافي” التي قضى معها 6سنوات ثم انفصل عن الفتاة الزمبابوية لأنّها لم تحب لندن والحياة الملكية.

في سن الحادية عشرة 17 شباط 1996م انضم الأمير إلى والده خلال مباراة ويلز ضد اسكتلندا في بطولة الأمم الخمس في “كرديف أرمز باك” في ولاية ويلز. وفي هذا العام نفسه انفصل الأمير تشارلز والأميرة ديانا.

في الثانية عشرة من عمره يحني رأسه برفقة شقيقه ويليام أمام نعش والدتهما في جنازتها 6أيلول 1997م، بعد أن قتلت في حادث سيارة في باريس.

استمر  10 سنوات في صفوف الجيش، وخدم مرتين في أفغانستان، إلا أنّه كان يتصدر عناوين الصحف بسبب حبّه للسهر وانتقاداته العلنية لوسائل الإعلام التي يحمّلها مسؤولية وفاة والدته ديانا، غير أنّه استحال الآن أحد أكثر أفراد العائلة الملكية شعبية، بعدما أظهر جانبه الحنون، وأصبح مدافعاً كبيراً عن الجنود السابقين.

انتشرت أخبار حب ميغان ماركل(٣٦)عاماً وهي الممثلة الأمريكية وعارضة الأزياء، للأمير هاري(٣٣)عاماً أواخر أكتوبر 2016، لتعلن خطبتهما يوم الاثنين 27 نوفمبر عام 2017م على أن يتم زفافهما في ربيع 2018م.

تعرّف هاري بماركل المطلقة عن طريق الأصدقاء، وكان أول ظهور علني لهاري وصديقته في أيلول ضمن (ألعاب إنفكتوس) الرياضية في تورونتو التي يشارك فيها المصابون من قدامى المحاربين، وتقدّم الأمير لخطبتها بينما كانا يحضران العشاء في بيتهما المستقبلي حين اقترب وركع أمامها، وسألها إن كانت تودّ الزواج به لكنهما نسيا الخاتم.

أهم ما عرف عنه: إنّه الأمير المشاكس المعروف بشخصيته المرحة التي تبعد كل البعد عن الحياة الملكية والقواعد الصارمة والدقيقة. ويعمل قبطان طائرة هليكوبتر، إضافة لجوانب خفية في حياته لا يعرفها الكثيرون منها:

اختار المدرسة الحربية وتخرج منها ليشارك في حرب أفغانستان كطيار حربي.

كما أجبره والده على العلاج من إدمان الكحول.

من المعروف أنه زير نساء؛ فمن أشهر علاقاته النسائية فتاة قيل: إنها من سوق النساء “بلوس أنجلوس” تدعى “جولييت لابيل” ، كما لم تسلم منه النجمة “إيما واتسون” .

يشجّع فريق “أرسنال” في الكرة الإنكليزية، كما كسر الكثير من القواعد الملكية، هو لديه لحية بينما الأمراء والملوك ممنوعون من إطالة ذقونهم.

وافقت الملكة إليزابيث الثانية على خطوبته لميركل على مضض، وللحقيقة فإن والدته ديانا كانت من عائلة إنكليزية نبيلة تعود لأصول ملكية تلقب بالشرفاء، لكن خطيبته من عامة الشعب؛ الأمر الذي جعل منها الفتاة الأكثر حظاً.

تجمع الأمير مع خطيبته نقاط عدة؛ أهمها: إنهما ينجرفان وراء العمل الإنساني اندفاعا لافتا، كما أنّ ميركل تعيش شغف العمل الإنساني؛ حيث تمّ تعيينها سفيرة النوايّا الحسنة لجمعية غير حكومية لدفع عجلة المساعدات في راوندا.

ومن المقرر أن يتم الزفاف بين ميركل وهاري في ربيع 2018م، وقد انتشرت صور بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي للمكان الذي ستحتفل فيه العائلة الملكية بزفاف ابنها، في قلعة “وند سور” في كنيسة القديس جورج.

وبالطبع سيكون الزفاف حدثاً تاريخياً بعد زفاف والدته الراحلة الأميرة ديانا الأسطوري.

مصدر موقع سوا سبوتيك
قد يعجبك ايضا
تعليقات
جاري التحميل