أبرز التغريدات على ضربات التحالف لمواقع الأسد العسكرية

0
رصد| آلاء محمد

شنّت الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا وبريطانيا فجر السبت 14 أبريل/نيسان 2018 قصفاً جوياً دام أقل من ساعة لمواقع عسكرية في دمشق وحمص،  رداً على الهجوم الكيميائي الأخير الذي قام به نظام الأسد في الغوطة الشرقية في السابع من أبريل/نيسان 2018.

تفاعل مغرّدون من كلّ أنحاء العالم مع خبر الضربات، وجاء ذكرها في أكثر من 3 ملايين تغريدة حول العالم وكان هاشتاغ #أمريكا_تضرب_الأسد من بين الهاشتاغات الأكثر انتشاراً، ليحصد أكثر من 150 ألف تغريدة خلال الساعات الماضية.

إضافة إلى هاشتاغات عديدة منها، الضربة الغربية والعدوان الثلاثي على سوريا، والولايات المتحدة، والدفاع الروسية، وسوريا باللغتين العربية والإنكليزية.

وانقسم المغردون بين مؤيّد للضربة ومعارض لها، حيث تحدّث البعض عن انتهاك للسيادة السورية، بينما اعتبرها آخرون ضرورية لمنع الأسد من استخدام السلاح الكيماوي، إضافة للتغريدات الساخرة.

أمّا بالنسبة لمؤيدي نظام الأسد فقد غرّدوا على هاشتاغ العدوان الثلاثي على سوريا، حيث تكرر تعبير”العدوان الثلاثي” على  شاشات “المنار” التابعة لحزب الله و”الميادين” (المقربة من حزب الله) وإعلام الأسد، في دلالةٌ تاريخية تُشير إلى حرب السويس عام 1956 التي شنّتها بريطانيا وفرنسا وإسرائيل.

ووصل هاشتاغ #syriastrikes أو “الضربات على سوريا” إلى الترندات العالمية وحصد أكثر من 200 ألف تغريدة خلال ساعات قليلة.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!