صحافة: بثٌ حيّ لمجازر الأسد على قناة “سما” الموالية

اخترنا لكم أبرز عناوين الصحافة العربيّة لهذا اليوم:

  • تنسيق قطري – أمريكي لمواجهة أزمات المنطقة.

  • بعد شهر من الخلاف.. رئيس برلمان الصومال يستقيل من منصبه.

  • بثٌ حيّ لمجازر النظام على “سما”: أطفال دوما ممثلون فاشلون.

 

الراية القطرية:

ركّزت الصحيفة على اللقاء المرتقب بين الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي سيناقش معه الأزمات الإقليمية والدولية، كالقضية الفلسطينية، والأزمة السورية، والمسألة اليمنية، وإعادة إعمار العراق.

بحسب الصحيفة:” إنّ الشراكة الاستراتيجية بين الدوحة وواشنطن أكدت على إرادة مشتركة لمكافحة التنظيمات الإرهابية. وفيما تبقى الولايات المتحدة القوى العظمى الأكثر تأثيراً وفاعلية في مواجهة هذا الخطر”.

تقول الصحيفة: إن قطر تأكد جاهزيتها لأي تعاون مشترك يحترم السيادة وقواعد القانون الدولي لاجتثاث  الخطر العالمي من جذوره بعيداً عن الإملاءات والمؤامرات الخبيثة.



الخليج أونلاين:

تحدّثت الصحيفة عن استقالة رئيس مجلس الشعب الصومالي (البرلمان) محمد جواري، اليوم الاثنين 9 نيسان/ابريل، من منصبه بعد خلافات دامت نحو شهر، جاء ذلك في بيان تلاه النائب الأول لرئيس مجلس الشعب عبد الولي مودي أمام أعضاء من البرلمان حضروا للمناقشة والتصويت على مقترح سحب الثقة من جواري.

وتأتي استقالة رئيس البرلمان بعد لقاءات استمرت منذ أمس بينه وبين رئيس البلاد محمد عبد الله فرماجو؛ لحلّ الخلافات التي شلّت عمل الهيئات التشريعية والتنفيذية في البلاد.

 



العربي الجديد:

اهتمت الصحيفة بالبثّ المباشر الذي قامت به “قناة سما” الفضائيّة الموالية للنظام؛ والذي أظهر العمليات العسكرية ولحظات إطلاق القذائف الجوية والمدفعية على مدينة دوما، وسخرت من مجزرة الكيميائي فيها.

تقول الصحيفة: لم تكتفِ القناة بالبث وإنما عرضت بعض مقاطع الفيديو التي توثق حالات اختناق الأطفال نتيجة الغازات السامة، وقامت بالاستهزاء من تلك الفيديوهات بطريقة مستفزة، حيث وصفت الأطفال الذين يظهرون بالفيديوهات بـ”الممثلين الفاشلين”.

وقالت: “المقاطع التي تتكرر على شاشات قنوات الفتنة: لا يبدي فيها الأطفال أيّ ردات فعل حول حالات الاختناق، إنما يتمّ رشقهم بالماء بانفعال وتمثيل واضح. وليست هي المرة الأولى… فيما يغيب عن المشهد وجود إرهابيين وتقتصر المسرحية على الأطفال، وكأنّ هناك غازات سامة مبرمجة تبحث فقط عن الأطفال. وتلك محاولة مكشوفة لاستجداء التعاطف الخارجي والنفاق الدولي”.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend