القوات الأمريكية تبني المزيد من القواعد في منبج السورية

0
خاص بالأيام - ترجمة محمد صفو

تحدثت صحيفة نيويورك تايمز عن قيام الولايات المتحدة بتوسيع “استيطانها” في سورية، ليصل عدد المقاتلين الأميركيين في البلد الذي مزقته الحرب، إلى ما يقرب من 2000 جندي أمريكي.

وبالرغم من تصريحات ترامب التي أكد فيها رغبته بسحب القوات الأميركية من سورية، إلّا أنّ عدد القواعد الأميركية في سورية في زيادة مستمرة.

ووسط كل الرسائل المختلطة التي تصدر عن الإدارة الأميركية ، بدأت صور القواعد الأمريكية المبنية حديثًا في مدينة منبج السورية في الظهور على الإنترنت. وأظهرت الصور عرباتٍ مدرعة وأبراج مراقبة وعلماً أمريكياً يرفرف فوق المواقع الأمامية.

وذكرت وكالة أسوشيتد برس يوم الأربعاء أن القوات الأميركية تقوم ببناء مواقع جديدة بالقرب من الخط الأمامي القريب من الحدود السورية التركية ، وهو ممرٌ لم يعد يحده تنظيم الدولة الإسلامية.

هذه هي الآن التضاريس التي يوجد خلفها المسلحون المدعومون من تركيا والجيش التركي الرسمي ، الذي يهدد بهجومٍ جديد على المدينة لتخليصها من الميليشيات الكردية المدعومة من الولايات المتحدة.

وتظهر الصور من منبج قواعدً أمريكية ، تميزت بأعلامها وشبكتها التمويهية وعرباتها المدرعة ، بما في ذلك طائرات M-ATV و MRAPs ، وهي وسائل نقل للقوات ، مصمّمة لتحمل القنابل والاستهداف على الطرق ، وهي مشاهد تشبه المشاهد التي كانت على الطرق في كلٍ من العراق وأفغانستان.

مصدر نيويورك تايمز
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل
اشترك في النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

You have Successfully Subscribed!