قوات تابعة للأسد: قصفنا مواقع تركيّة في مدينة مارع

بعد أن حيّدت المقاتلات التركية 8 مقاتلين منهم

خاص بالأيام - أحمد عليّان

قال قائدٌ موالٍ لنظام الأسد إنَّ قواته قصفت مواقع للجيش التركي في شمال سورية، وفق ما ذكرت وكالة ” رويترز”.

ونقلت الوكالة، يوم الأربعاء 14 مارس/ آذار، عن القائد قوله : إنَّ مقاتلين شيعة استهدفوا بالمدفعية مواقع تركية في مدينة مارع شمالي حلب، ردّاً على ضربة جوّية تركية قتلت خمسة من مقاتليها.

من جهتها ذكرت صفحة “نبل والزهراء الرسمية” الموالية لنظام الأسد: أنَّ 8 عناصر قُتلوا وجُرحَ 10 آخرين في غارةٍ للطيران الحربي التركي على نقطة تفتيشٍ لهم.

النقطة التي استهدفها الطيران التركي الغاشم مما ادى لاستشهاد ٨ شهداء اضافة لعشرة جرحىالرحمة لشهدائنا و الشفاء العاجل للجرحى

Posted by ‎شبكة أخبار نبل والزهراء الرسمية‎ on Wednesday, March 14, 2018

يشار إلى أنَّ تركيا استهدفت قبل أيام مقرّاً داخل عفرين تسيطر عليه قوات موالية للأسد، ما أدّى إلى مقتل 36 عنصراً بينهم ضابط، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكرت صفحات موالية للأسد قبل يومين أنَّ : ” (ميلشيات وحدات الحماية الكردية) تنسحب من قُرى كيمار – الزيارة – برج القاص – باشمرا – باصوفان – دير الجمال – تل رفعت – مطار منغ، وقرية منغ وتسلمها للقوات الشعبية الرديفة للجيش العربي السوري”.

يذكر أنَّ تركيا أطلقت في 20 يناير/ كانون الثاني عملية غصن الزيتون العسكرية مع فصائل من الجيش السوري الحر، ضدَّ ” وحدات حماية الشعب الكردية” التي تصنّفها أنقرة إرهابية.

وتقترب القوات المشاركة في العملية من السيطرة على مدينة عفرين بعد تقدّمٍ كبير أحرزته خلال الأيام الماضية.

المصدر: رويترز، صفحات موالية للأسد، المرصد السوري لحقوق الإنسان.

اقرأ المزيد:

الطائرات التركية تقتل 36 عنصراً من قوات الأسد في عفرين

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend