دوري أبطال أوروبا.. التأهّل أو الإقصاء

الأيام السورية؛ عبد الكريم عبد الكريم -إزمير

تختتم اليوم وغداً مباريات الدور الثمن نهائي من دوري أبطال أوروبا، حيث تتوق أنظار عشاق الكرة المستديرة إلى معرفة الأربع فرق التي ستتأهل إلى دور الربع النهائي من البطولة، وتلحق بذلك فرقاً سبقتها إلى التأهل مثل:

ريال مدريد الإسباني – مانشستر سيتي الإنكليزي –يوفنتوس الإيطالي –ليفربول الإنكليزي.

  • في ملعب أولد ترافولد قلعة الشياطين الحمر “مانشستر يونايتد” سيخوض نزاله أمام أبناء الأندلس فريق “إشبيلية“.
  • وفي ملعب “الكامب نو”معقل الكاتالونيين، يواجه “برشلونة” فريق البلوز “تشلسي“.
  • بينما يستضيف أبناء الذئبة “روما”في ملعب الأوليمبيكو فريق “شاختاردونيتسيك” الأوكراني.
  • “بايرن ميونخ” الألماني يزور قلعة النسور السوداء “بشكتاش” التركي.

موقعة الأولدترافولد بين مانشستر يونايتد واشبيلية:

بعد تعادلهما السلبي في لقاء الذهاب على أرض الأندلس، سيسعى كلٌّ من الفريقين إلى عدم تفويت أيّ فرصة تضع اسمه ضمن الكرة الزجاجية لقرعة ربع النهائي، نتيجة الذهاب تضع أمام الشياطين الحمر اليوم الثلاثاء13مارس/آذار2018 عدّة سيناريوهات محتملة، لكن أسوأها تلقي أيّ هدف في مرماهم من أبناء الأندلس، سيّما أنَّ المباراة في ملعبهم وبين جمهورهم وهو ما يصعّب المهمة أمامهم ويضع العصي في عجلة التأهّل إلى الدور القادم.

وكذلك يعي اشبيلية حساسية اللقاء خاصة أنه يخوض اللقاء خارج أرضه وجمهوره في ظلّ غياب لاعبه خيسوسنافاز،وسيسعى جاهداً التسجيل في وقت مبكر لزيادة الضغط على مانشستر يونايتد وضمان التأهل رغم صعوبة المشهد، وتكفيراً عن الفرص الضائعة التي أهدرها في لقاء الذهاب.

رابط ملخص مباراة الذهاب بين الفريقين والتي انتهت بالتعادل:

https://www.youtube.com/watch?v=lg3F__SOk38

مورينهو يعد الإنكليز بليلة رائعة ضد اشبيلية:

مدرب مانشستر يونايتد ” جوزيه مورينيو” – مصدر الصورة سبورت 360

في تصريح له أوردته وكالة “رويترز” وعد مدرب مانشستر يونايتد البرتغالي “جوزيه مورينهو” الجماهير الإنكليزية ومشجعي ناديه بليلة رائعة في إياب الدور الثمن نهائي لأبطال أوروبا أمام اشبيلية الإسباني، رغم أنه في موقف حرج في ظل غياب نجم الفريق ” بول بوغبا”.

”الآن أمامنا مباراة تحدّد كلّ شيء في أولد ترافورد. بالتأكيد أولد ترافورد يفتقد أدوار خروج المهزوم في دوري الأبطال. لذا أعتقد أن أولد ترافورد بحاجة لليلة كبيرة في دوري الأبطال، وهذا سيحدث“.

أضواء على سجل المواجهات بين الفريقين:

– هذا اللقاء هو الثاني بين الفريقين في دوري الأبطال وفي جميع المسابقات الأوروبية.

– اشبيلية خسر جميع مبارياته خارج أرضه أمام الأربعة الأوائل في الدوري الإسباني هذا الموسم، كما ودّع دوري الأبطال الموسم الماضي على يد “لسيتر سيتي” الإنكليزي خارج أرضه أيضاً.

– مانشستر يونايتد لم يسجل أكثر من هدف واحد في شباك الأندية الإسبانية خلال آخر 14 عشر لقاء جمعه معهم ضمن دوري الأبطال.

– فريق الأندلس يصل لدور الثمن نهائي أربع مرات في تاريخه، لكنّه لم يفلح إطلاقاً باجتيازه إلى الدورة الربع نهائي.

– اشبيلية فاز في مبارتين فقط من أصل ست مباريات في دور المجموعات خلال الموسم الحالي، بينما حقق خصمه الإنكليزي الفوز في خمس مواجهات.

موقعة الأولومبيكو.. روما في مواجهة شاختار:

فرحة لاعبي شاختار بهدف الفوز– مصدر الصورة: موقع يورونيوز

موقعة أخرى كبيرة تجمع في سهرة اليوم (الثلاثاء) بين فريقي “روما” الإيطالي و“شاختاردونيتسيك” الأوكراني، فوق أرضية ملعب الأوليمبيكو في روما، لقاء الذهاب بين الفريقين انتهى لصالح الأوكرانيين بنتيجة (2-1)، نتيجة تؤكد تدهور الفريق الإيطالي ومنظومته الدفاعية في الآونة الأخيرة حيث استقبلت شباكه 7 أهداف في 3 مبارايات خارج أرضه في دوري الأبطال، والمشكلة ذاتها يعاني منها شاختار إضافة إلى نقطة ضعف أخرى وهي ترك المساحة في الخلف وهي ما تسببت بتلقي أربعة أهداف في أربع مباريات في دور الأبطال.

هجوميّاً، يمتلك الفريقان أسلحة قوية وخاصة على الأطراف بالنسبة للفريق الأوكراني، أما الطليان فلديهم حلول أخرى في ظل تواجد رأس الحربة إيدين دييغو.

رابط ملخص مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين وانتهت بفوز شاختار:

https://www.youtube.com/watch?v=O0EPOXvUW2I

أضواء على الفريقين:

  • الفريق الأوكراني يهدف إلى تحقيق الفوز الرابع على التوالي أمام روما وبالتأكيد يريد الثلاث نقاط التي تؤهله لدور الربع نهائي.
  • روما بحاجة للثلاث نقاط أيضاً لكي يبلغ الدور الربع نهائي للمرة الأولى منذ عشر سنوات.
  • شاختار فاز في جميع مواجهاته الثلاث التي خاضها خارج ملعبه في دوري الأبطال، بينما روما فاز بمباراة واحد فقط من أصل 12 خاضها خارج أرضه في دوري الأبطال.
  • الفريق الإيطالي هو أقل فريق تلقى البطاقات الصفراء في الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا،

موقعة الكامب نو.. برشلونة يستضيف تشيلسي:

صورة من لقاء الذهاب الذي جمع برشلونة وتشلسي – مصدر الصورة موقع القدس

عشاق البلوغرانا“برشلونة” على موعد يوم غد الأربعاء 14مارس/آذار2018 مع معشوقهم ليونيل ميسي في سهرةٍ يُنتظر منها الكثير من المتعة والحماس، حيث يستقبل ملعب الكامب نو لقاءاً هاماً في دور الثمن نهائي لدوري أبطال أوروبا فريق البلوز “تشيلسي” الإنكليزي، لقاء الذهاب انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في ملعب “ستامفورد بريدج“، وهو ما يسهل مهمة الغد أمام الكاتالونيين ومدربهم أرنستو فالفيردي.

فرانك لامبارد يتنبأ بمهمة صعبة أمام البلوز تشيلسي:

لاعب تشلسي السابق فرانك لامبارد -مصدر الصورة صحيفة الوسط البحرينية

في تصريح له أعرب لاعب تشيلسي السابق فرانك لامبارد عن قلقه من لقاء فريقه السابق أمام برشلونة في معقله وبين جمهوره، وصعوبة اللقاء في ظل تواجد النجم الأرجنيني ليونيل ميسي وزملائه في الهجوم أمثال سواريز وكوتينهووباولينيو.

غيابات في صفوف برشلونة:

تأكد غياب اللاعب دينيز سواريز عن صفوف برشلونة بسبب إصابته العضلية وفقاً لما نشرته صحيفة الماركا الإسبانية.

كما أنَّ مشاركة الرسام إنييستا لم يعلن عنها في برشلونة بعد، حيث أنه تعرض لإصابة عضلية في إحدى مبارياته مع الفريق، بالرغم من أن اللاعب ظهر في التمرينات الأخيرة للفريق.

سيناريو يخشاه المدير الفني لفريق لبرشلونة آرنستوفالفيردي في لقاء الكامب نو، وهو أن يزج المدير الفني لفريق الخصم تشيلسي الإيطالي أنطونيو كونتي برأس الحربة الفرنسي “جيرو” منذ بداية المباراة وهي فرصة ودافع كبير للّاعب حتى يتألّق ويقلق راحة البرشلونيين.

تشيلسي يحتاج للتسجيل في المباراة، كون أن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي، ما يعني أنّ التعادل السلبي سيعبر ببرشلونة إلى ضفة الربع نهائي.

في مباراة الذهاب اعتمد السيد كونتي على نجمه البلجيكي إيدين هازارد ومساندة زملائه بيدرورودريغيزوويليان.

طعنة أنيستا التاريخية:

ما يخشاه الانكليزيون في لقاء الغد هو تكرار مأساة موسم 2009 حيث سجل لاعب برشلونة إندريسإنييستا هدفاً قاتلاً بتمريرة من زميله ليونيل ميسى في الدقائق الأخيرة من عمر لقاء النصف نهائي وأقصي على إثرها تشلسي من البطولة.

رابط ملخص لقاء الذهاب بين برشلونة وتشلسي والذي انتهى بالتعادل في ملعب ستامفورد بريدج:

https://www.youtube.com/watch?v=Q90YXKAlOqM

أضواء على الفريقين:

  • برشلونة لم يسجّل إلا هدفاً واحداً خارج أرضه في المباريات الخمس الأخيرة ضمن دوري أبطال أوربا.
  • هذا اللقاء هو الثالث عشر جمع الفريقين ضمن دوري أبطال أوروبا.
  • برشلونة تمكّن من إقصاء تشلسي ثلاث مرات البطولة، بينما تمكن تشلسي من إقصاء البارسا مرتين فقط.
  • تشلسي لم يبلغ دور الربع نهائي منذ موسم 2013-2014.
  • نجم برشلونة ليونيل ميسي لعب 655 دقيقة ضدَّ تشيلسي دون أن يتمكن من وضع أي هدف في شباكهم.

موقعة فودافون أرينا.. بيشكتاش في مهمة شبه مستحيلة أمام بايرن ميونخ:

شعار نادي بشكتاش التركي – مصدر الصورة وكالة الأناضول التركية

بعد الانتصار العريض الذي حقّقه أبناء بافاريا“بايرن ميونخ” في ملعبهم،حيث ضرب بالخماسية شباك أبناء إسطنبول “بشكتاش”في ذهاب دور الثمن نهائي من دوري أبطال أوروبا في 20فبراير/شباط2018، باتت الأمور شبه محسومة وملامح التأهل للدور القادم ترتسم على وجوه البافاريين ومدربهم “يوبهاينكس”، لكن من المعروف عن الأتراك عدم استسلامهم وقتالهم حتى آخر ثانية من عمر المباريات وهذا ما شهدناه منهم في بطولة كأس العالم 2002 وأمم أوروبا 2008.

شبح الجمهور هل سيعطل الماكينات الألمانية:

في الملعب ذاته تلقّى مواطن بايرن ميونخ فريق “لايبزيغ” في دور المجموعات من البطولة ذاتها في موسمها الحالي هزيمةً على ملعب النسور التركية “بشكتاش” حيث تلقى هدفين دون رد، لكن المشهد البارز في تلك السهرة ليس الأهداف فقط، بل كان هناك مشهدٌ آخر.. (شبح الجمهور).. حيث طغت أصوات وهتافات مشجعي الفريق التركي على صوت الأهداف ومجريات المباراة، ما أثار انزعاج الألمانيين وشتت تركيزهم ومنهم من غادر أرض الملعب واختار الجلوس على دكة البدلاء استنكاراً للوضع، ومنهم من كابر على نفسه وقرّر القتال مع وجود سدادة في أذنيه خففت عنه موجة الأصوات لكنها لم تخفّف عنه موجة الأهداف.

بعيداً عن صخب الجمهور، يسعى بايرن ميونخ يوم غد الأربعاء 14مارس/آذار 2018بالخروج من هذه المعركة بأقل جهد وخسائر ممكنة كونه قدر ضرب ضربته في لقاء الذهاب ووضع خمسة مسامير في نعش الخصم بشكتاش.

أوراق قد تصنع المعجزة:

تشكيلة لعدد من اللاعبين المحترفين في صفوف بشكتاش– مصدر الصورة موقع سبورت 36

لدى الفريق التركي باقة جيدة من أفضل اللاعبين المخضرمين الذين تشهد لهم الملاعب الخضراء، ومنهم من قضى مسيرته في أندية كبيرة وعلى رأسها ريال مدريد وبرشلونة أمثال (كليبر بيبي –أدريانو كوريا)، ولاعبين أخرين مميزين أمثال (ريكاردو كواريزما – ألفاردونيجريدو– غاري ميديل)، وبما أنه في عالم كرة القدم لا وجود للمستحيل، فلدى هؤلاء القدرة على صناعة المعجزة.

رابط ملخص لقاء الفريقين في مباراة الذهاب في ملعب إليانز آرينا وانتهى بفوز بايرن ميونخ:

https://www.youtube.com/watch?v=RntskTgoQxY

أضواء على الفريقين:

  • هذه هي المرة الرابعة التي يتواجهان بها ضمن دوري الأبطال.
  • استطاع الألمان تسجيل 9 أهداف، واكتفى الأتراك بالصفر.
  • وفقا للإحصائيات فإن بايرن ميونخ لا يخسر المباراة عندما يسجل لاعبه “توماس مولر” هدفا، وخلال الـ61 مبارا الأخير التي سجل فيها اللاعب أهدافا، حقق الفريق 58 نصر والتعادل في ثلاث.
  • الفريق البافاري لعب 5 مباريات أمام أندية تركية في البطولات الأوروبية، فاز في أربع وتعادل في واحدة.
  • أما بشكتاش التركي لعب 10 مباريات أمام الأندية الألمانية في البطولات الأوروبية، فاز في اثنتين، وتعادل في واحدة، وخسر سبعة.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر موقع كورة سبورت 360 وكالة الأناضول
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend