اليونيسيف: عام 2017 كان الأكثر دموية على أطفال سورية

قُتل 910 أطفالٍ في سوريا خلال عام 2017 ، أي بزيادة قدرها 50٪ عن العام السابق ، وهي أعلى نسبة تم تسجيلها منذ بدء النزاع في عام 2011.

خاص بالأيام - ترجمة:محمد صفو

يواجه جيلٌ من الأطفال السوريين مشاكل نفسيةً ومخاطر متزايدة ، في ظلّ ارتفاع معدل وفيّات الأطفال بنسبة 50٪ خلال العام الماضي، وارتفاع عدد الأطفال المجندين بنسبة ثلاثة أضعاف عن عام 2015.

وكان العام 2017 هو الأسوأ على الأطفال السوريين منذ اندلاع الحرب السورية، حيث قتل خلاله ” 910″ أطفالٍ، وفق التقرير الأخير الصادر عن منظمة الأمم المتّحدة للطفولة ” يونسيف “.

وترى الغارديان أنّ الأرقام تقوّض الادّعاءات التي تقول: إنَّ الحرب ، التي ستدخل قريباً عامها الثامن ،تفقد قوّتها. إذ يواجه الآلاف، تهديداتٍ متزايدة ودائمة بسبب القتال الدائر.

كما يعاني آلاف الأطفال من شذوذٍ عاطفي، نتيجة الانتهاكات المتكرّرة، بما في ذلك العمل القسري والزواج وندرة الغذاء، وعدم الوصول إلى الحد الأدنى من الرعاية الصحية والتعليم.

وقال مدير اليونيسيف لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، جيرت كابيلير: “هناك ندوب ستظل مع الأطفال ، بعضها لن يمحى أبداً ،يتوجب على العالم حماية الأطفال في جميع الظروف وفي أي وقتٍ من الأوقات”.

وبحسب التقرير هناك ما يقارب 13 مليون شخصٍ بحاجة إلى مساعدات إنسانية داخل سوريا، أكثر من نصفهم أطفال، ويبلغ عدد النازحين داخلياً 6.1 مليون، إذ تظهر أرقام العام الماضي أن 6550 شخصًا ينزحون كل يومٍ في سوريا.

وتزداد حدة الصراع في مناطق إدلب وريف دمشق، في حين شنّت تركيا وحلفائها العرب هجومًا ضدّ منطقة عفرين في يناير 2018، ما يجعل فرصة ازدياد أعداد النازحين قائمة إلى حدٍ كبير.

ويُقتل عشرات الأطفال يومياً في الغوطة الشرقية، نتيجة الهجمة العنيفة من قبل قوات النظام وحلفائه الإيرانيين والروس.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر الغارديان
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend