رحيل هوبير دوجيفنشي مصمم الأزياء العالمي

جمع بين البساطة والأناقة، وتسابقت جميلات العالم على ارتداء تصاميمه، وهو أحد المبدعين الذين جعلوا من باريس عاصمة الموضة.

تحرير| آلاء محمد

رحل هوبير دو جيفنشي  المصمم العالمي الشهير وأيقونة الموضة الفرنسية عن 91 عاماً.

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانيّة “بي بي سي” يوم الاثنين 12 آذار/ مارس وفاة هوبير دو جفنشي أشهر مصممي الأزياء في العالم، ومالك ماركة “جيفنشي” للعطور والأزياء والأكسسوارات؛ والذي ارتبط اسمه بنجوم ونجمات هوليوود، ليتربّع على عرش تصميم الأزياء قرابة ثلاثة عقود.

جيفنشي ذو الأصول الأرستقراطية، إذ ولد لأسرة فرنسيّة من النبلاء، وكانت أسرته ترغب أن يدرس القانون إلّا أنّه أقنعها بتركه يسلك طريق الموضة التي كان شغوفاً بها.

دخل عالم الشهرة والمشاهير عندما صمّم الفستان الأسود الذي ارتدته أودري هيبورن في فيلم “الفطور عند تيفاني” وجمع التصميم بين الأناقة والبساطة.

عمل جيفنشي في بداياته مع المصممين كريستيان ديور وبيار بالمين وشياباريلي.

وأسس دار الأزياء الخاصة به عام 1952، ونالت تصاميمه إعجاب النساء في كلّ أنحاء العالم لأنّها جمعت بين الأناقة الفرنسيّة والأصالة الأميركيّة.

 

انتقل جيفنشي في سبعينيات القرن الماضي إلى  تصميم المفروشات والأقمشة والديكور الداخلي للفنادق وحتّى مقاعد وفرش سيارة فورد كونتيننال كانا من تصميمه.

رغم تقاعده إلّا أنّ تصاميم داره كانت حاضرة بقوة خلال توزيع جوائز الأوسكار لعام 2018 إذ ارتدى بطل فيلم “بلاك بانتر” الممثل شادويك بوسمان وبطلة فيلم “المرأة الخارقة” الممثلة الإسرائيلية جال جادوت ملابس من إنتاج أوت كوتور.

 

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر بي بي سي
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend