روسيا : 39 قتيلاً في تحطّم طائرة نقل فوق حميميم!

الأيام السورية؛ تحرير: أحمد عليان - أنطاكيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنَّ 33 جندياً لقوا حتفهم بتحطّم طائرة نقلٍ روسية أثناء هبوطها في قاعدةٍ عسكرية في سورية.

وقالت الوزارة في بيانٍ لها يوم الثلاثاء 6 مارس/ آذار : “تحطمت طائرة نقل روسية من طراز (إن 26) في 6 مارس حوالي الساعة 15:00 بتوقيت موسكو (14:00 بالتوقيت المحلي) أثناء اقترابها من مطار حميميم”.

وأضاف البيان : إنَّ البيانات الأولية تشير إلى أنّه كان على متن الطائرة 33 راكباً و 6 من أفراد الطاقم، مؤكّداً أنّ جميع الركاب من أفراد القوات المسلّحة الروسية.

من جهته أعلن المكتب الصحفي التابع للنيابة العامة العسكرية الروسية، أنَّ مكتب المدّعي العام العسكري بدأ : ” تحقيقاً بشأن تنفيذ قانون سلامة الطيران، وإذا لزم الأمر، ستتخذ التدابير النيابية”.

يشار إلى أنَّ القوات الروسية سيطرت منذ تدخلها المعلن في سورية على قاعدة حميميم، حيث أعلن منها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في ديسمبر/ كانون الأول من العام الفائت، نصره على (الإرهاب)، خلال كلمةٍ له بحضور الجنود والضباط الروس وبشار الأسد.

وأرسلت موسكو في فبراير/ شباط الفائت مقاتلتين من الجيل الخامس “سو 57” إلى قاعدة حميميم الموجود فيها مقاتلتين سابقتين من الجيل ذاته.

وكانت وزارة الدفاع الروسية نعت في وقتٍ سابق اثنين من جنودها قُتلا في قاعدة حميميم بعد تعرّض القاعدة لقصفٍ مفاجئ يوم 31 ديسمبر/كانون الأول من العام الفائت.

وبحسب صحيفة “كوماسنت” الروسية، فإنَّ العتاد الروسي تلقى ليلة رأس السنة الميلادية، أكبر ضربة له منذ دخول سورية، كما نشر المراسل الحربي الروسي رومان سبنكوف صوراً لسبع طائرات متضرّرة جراء العملية ذاتها.

كما هاجم مجهولون، يوم 6 يناير/كانون الثاني الحالي، كلّاً من قاعدة حميميم الجوّية والقاعدة البحرية الروسية في طرطوس، باستخدام طائرات بدون طيار ” للمرّة الأولى”، وفق ما نقل موقع ” روسيا اليوم” عن الوزارة.

ولم يتبنَّ أيُّ فصيلٍ عسكري هذه العمليات، حتّى لحظة إعداد التقرير.

اقرأ المزيد:

روسيا ترسل مقاتلات “سو ـ57” إلى قاعدة حميميم والبنتاغون يعلّق

بوساطةٍ تركية.. روسيا تستلم جثّة طيّارها

 هجومٌ بطائرات يدوية الصنع على قاعدة حميميم الروسية للمرّة الثانية

بعد مصادقة الدوما ..روسيا تبدأ تشكيل قواتها “الدائمة” في طرطوس وحميميم

بوتين يلتقي الأسد في حميميم ويعلن بدء انسحاب قواته من سورية

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر رويترز روسيا اليوم
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend