الطائرات التركية تقتل 36 عنصراً من قوات الأسد في عفرين

الأيام السورية؛ تحرير: أحمد عليان - أنطاكيا

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أنَّ أكثر من 36 عنصراً من القوات الموالية لنظام الأسد قضوا في قصفٍ جوي تركي استهدف مقرّاً لهم في عفرين.

وقال المرصد يوم السبت 3 مارس/ آذار ، إنّ الطائرات الحربية التركية قتلت  ما لا يقل عن 36 عنصراً من قوات موالية للأسد كانت تتمركز في معسكر الطلائع الواقع في قرية كفر جنة  التابعة لعفرين.

وبحسب المرصد، “لا تزال جثث عشرة مقاتلين آخرين تحت الأنقاض ويتعذر سحبها جراء شن الطائرات التركية المزيد من الغارات في محيط الموقع”، مضيفاً: إنَّ هذا الاستهداف التركي للقوات الموالية للأسد هو الثالث خلال 48 ساعة.

ولم يعلّق نظام الأسد على الخبر بالنفي أو التأكيد.

يذكر أنَّه قُتل يوم الخميس الفائت 14 عنصراً من القوات الموالية للأسد في عفرين، تبعهم 4 آخرين يوم الجمعة، لتصبح الحصيلة الإجمالية 54 مقاتلاً على الأقل منذ يوم الخميس حتّى لحظة إعداد التقرير.

ودخلت القوات الموالية للأسد تحت اسم ( القوات الشعبية) إلى عفرين الأسبوع الفائت، لمساعدة الميليشيات الكردية في صدّ العملية العسكرية (غصن الزيتون) التي أطلقتها تركيا منذ 20 يناير/ كانون الثاني بمشاركة فصائل من الجيش السوري الحر ضدّ الميليشيات الكردية ( المصنّفة على لائحة الإرهاب التركية) التي تسيطر على عفرين.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر ا ف ب المرصد السوري لحقوق الإنسان رويترز
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend