لافروف : المساعدات الإنسانية ستدخل الغوطة عبر ممرٍ إنساني

تحرير| أحمد عليان

أعلن وزير الخارجية الروسية، سيرغي لافروف أنَّ نقل المساعدات الإنسانية للغوطة الشرقية المحاصرة سيتم عبر ” ممر إنساني” ساعدت موسكو على فتحه.

وقال لافروف خلال مؤتمرٍ صحفي مع نظيره الفرنسي، جان إيف لو دريان، يوم الثلاثاء27 فبراير/ شباط : إنَّ الغاية من الممر الإنساني هو إجلاء المدنيين وإدخال المساعدات!

يأتي ذلك بعد مطالبة لودريان لموسكو بإجراءات محدّدة لفرض وقف إطلاق النار في سورية، وحَمل نظام الأسد على تنفيذ قرار الأمم المتحدة.

كما نقلت وكالة ” رويترز” عن مصدر دبلوماسي فرنسي أنَّ وقف إطلاق النار القصير الذي أعلنه الروس ليس مشجعاً.

وأضاف “ليس جيداً، لن ننفذ نصف وقف لإطلاق النار. قرار الأمم المتحدة بالكامل هو ما يجب تنفيذه”.

وأمر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين أن تبدأ هدنةً اعتباراً من يوم الثلاثاء الجاري، في الغوطة الشرقية لمدّة 5 ساعات يومياً، فيما تدعو الأمم المتحدة إلى وقف فوري وشامل لإطلاق النار في سورية عموماً والغوطة خصوصاً.

يشار إلى أنَّ لافروف قال في وقتٍ سابق إنّه يأمل أن يحدث في الغوطة ما جرى في مدينة حلب أواخر عام 2016، حيث أُفرغت الأحياء الشرقية للمدينة من أهلها الأصليين تحت مسمّى “الهدنة”.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر رويترز
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend