أردوغان يتوعّد التنظيمات الكردية و داعميها “بصيفٍ حامٍ”

الأيام السورية؛ تحرير: أحمد عليان - أنطاكيا

أكّد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان أنَّ العملية العسكرية التي أطلقتها بلاده في منطقة عفرين ستسمر، متوعّداً التنظيمات الكردية و” داعميها” بصيفٍ حار.

وقال أردوغان خلال كلمةٍ له، يوم الجمعة 23فبراير/ شباط، : إنَّ: “عملية غصن الزيتون ستتواصل باستراتيجية جديدة بعد محاصرة مركز عفرين في أقرب وقت وقطع ارتباط الإرهابيين مع الخارج “.

ونوّه أردوغان إلى أنَّ العملية العسكرية تمكّنت من تطهير حوالي 415 كيلومتراً مربعاً، كانت تسيطر عليها التنظيمات الكردية، مضيفاً: ” سيمر هذا الصيف حامياً على التنظيم الإرهابي وداعميه”.

ودخلت، دعماً للتنظيمات الكردية، قوات تابعة للأسد إلى عفرين، وتمركزت في النقاط الأولى بحسب ما نقلت وكالة “رويترز”  عن الناطق الرسمي باسم الوحدات الكردية، نوري محمود يوم الخميس الفائت.

وتابع أردوغان :  “سنطّهر مدينة منبج من الإرهابيين أولاً، بعدها سنواصل طريقنا دون توقف إلى حين تأمين أمن شرقي الفرات بالكامل”.

وسلّمت التنظيمات الكردية مدينة تل رفعت لقوات نظام الأسد بعد اتفاقٍ جرى بين الطرفين، شمل تسليم التنظيمات أحياءاً في مدينة حلب للنظام، وفق وكالة سبوتنيك الروسية.

يشار إلى أنَّ أنقرة حذّرت على لسان الناطق باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، يوم الأربعاء الفائت، من أنَّ ” أي خطوة من أي طرف لمحاولة دعم التنظيمات الإرهابية (التنظيمات الكردية) ستحول هذا الطرف إلى هدف مشروع لنا”.

وكانت تركيا بدأت منذ 20 يناير/ كانون الثاني مع فصائل من الجيش السوري الحر عملية ”غصن الزيتون” العسكرية،  ضدَّ  التنظيمات الكردية في عفرين، فيما توعّد نظام الأسد الطائرات التركية بوسائط الدفاع الجوي، وبما أسماه ( بواسل الجيش العربي السوري)!

#مباشر | كلمة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اجتماع لحزب العدالة والتنمية

Posted by ‎وكالة الأناضول للأنباء | Anadolu Agency‎ on Friday, February 23, 2018

 

إقرأ المزيد:

الوحدات الكردية تطالب جيش الأسد بالدخول إلى عفرين

سانا: مجموعة جديدة من قوات الأسد وصلت عفرين

قائد قوات الأسد في عفرين: دخلنا بتوجيهٍ من الحكومة

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر الأناضول تركيا بالعربي عربي21
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend