طبيب سوري ينال جائزة طبية في ألمانيا

الإبداع لا يتوقف مهما تعرض المرء لظروف صعبة وخير مثال على ذلك الطبيب السوري عبدو محلي الذي أثبت جدارته وتفوقه في مجال الطب والكيماء، والذي ترك بصمة واضحة ونجاحا مميزاً في غربته.

تحرير: داريا الحسين

حصل الباحث والدكتور السوري عبدو محلي، على جائزة أفضل بحث علمي لأمراض الكبد لعام 2018 في ألمانيا، وجاء ذلك بعد تقييم بحثه من قبل لجنة مختصة.

تنظم المسابقة كل عام هيئة دراسة الكبد الألمانية (GASL) وبدعم من منظمة YEAL Foundatio، وتتلقى الهيئة مئات الأبحاث كل عام. ويتمّ تقييمها من قبل لجنة مختصة وبالتصويت من قبل أعضاء اللجنة يختار أفضل بحث في مجال أمراض الكبد ويُمنح صاحبها جائزة تقديرية ومالية.

قال الدكتور محلي لموقع ترك برس :” قمت في هذا البحث بالكشف عن الآليات المرضية للآثار الجانبية التي تسببها بعض أدوية سرطان الكبد، وقمت باستخدام أدوية لتخفيف هذه الآثار على الخلايا والفئران وقد نجحت التجربة مما يشكل ذلك تقدماً كبيراً لتطبيقها على المرضى لتخفيف الآثار الجانبية لأدوية السرطان”.

وأضاف: أُهدي بحثي هذا للشعب السوري العظيم وللشعب التركي الكريم لوقوفهم إلى جانب إخوتهم واحتضانهم لأكثر من ثلاثة ملايين سوري في بلدهم”.

ونشرت منظمة YEAL Foundation نبأ فوز الباحث عبدو محلي على موقعها الرسمي.

عبدو محلي: حاصل على شهادة الصيدلة والكيمياء الصيدلانية، من جامعة حلب، وحاز على جائزة ومنحة “مؤسسة ايسلط للباحثين الشباب” في عامي 2012، و2015، ويعمل حالياً باحثاً في معهد الكيمياء الحيوية، في جامعة إرلانجن نورنبرغ الألمانية. ترك برس – موقع هولندا بالعربي

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر ترك برس هولندا بالعربي
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend