لا تكن كالأغلبية واحتفظ بنسخة احتياطية من بياناتك

أظهرت دراسة متخصصة أن أغلب مستخدمي الأجهزة الرقمية يتجاهلون الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتهم على جهاز خارجي، رغم تزايد المخاطر التي تهدد بفقدان البيانات سواء نتيجة القرصنة أو الفيروسات أو تعرض الأجهزة للتلف.

وطبقا للمسح فإن واحدا من كل خمسة مستخدمين تقريبا (21% ممن شملهم المسح) يقومون بحفظ نسخة احتياطية من بياناتهم بصورة منتظمة.

وشمل المسح 2010 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 14 و66 عاما، وأجري عبر الإنترنت خلال سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول الماضيين.

كما أظهرت الدراسة أن نسبة كبيرة من المستخدمين يتجاهلون تحديث برامج وتطبيقات أجهزتهم، حيث قال 37% فقط ممن شملهم المسح إنهم يحرصون على تحديث برامجهم بمجرد نزول النسخ المحدثة الأسواق.

في الوقت نفسه، فإن واحدا من كل خمسة مستخدمين تقريبا (19% من المستخدمين) كانوا ضحية لفيروسات الحاسوب.

يُذكر أن دراسة سابقة أجريت العام الماضي أيضا وجدت أن حاسوبا من كل عشرة يصاب بالفيروسات كل شهر، وأن 30% من المستخدمين لم يجروا مطلقا نسخا احتياطيا لبياناتهم، وأن 113 هاتفا يُفقد أو يُسرق كل دقيقة، وأن الحوادث كانت سببا لفقدان 29% من كافة الأجهزة الإلكترونية.

أما طرق إجراء النسخ الاحتياطي فهي عديدة، ولعل أشهرها حاليا التخزين السحابي حيث تتوفر العديد من الخدمات المجانية لشركات كبرى تتيح حفظ البيانات بمراكز بياناتها، ومن هذه الخدمات “ون درايف، دروب بوكس،غوغل درايف، أمازون كلاود درايف”.

وإلى جانب التخزين السحابي، توجد طرق النسخ الاحتياطي التقليدية كأن ينقل المستخدم نسخة من بياناته إلى قرص صلب خارجي أو قرص مدمج ويحتفظ به في مكان آمن.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر الجزيرة
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend