أمينة أردوغان : ننتظر عودة 500 ألف سوري إلى بلادهم من جديد.

خاص بالأيام - ترجمة:محمد صفو
  • أمينة أردوغان: ننتظر عودة 500 ألف سوري إلى بلادهم من جديد.
  • تيلرسون يصل أنقرة بعد جولةٍ قام بها على دولٍ شرق أوسطية.
  • الجيش التركي ينشئ نقطةً جديدة لمراقبة وقف إطلاق النار في إدلب.

يني شفق:

تحدّثت الصحيفة عن وصول وزير الخارجية الأميركي “ريكس تيلرسون” إلى أنقرة، ضمن جولةٍ يقوم بها على دولٍ شرق أوسطية، زار من خلالها كلّاً من عمّان وبيروت والقاهرة والكويت.

وسيلتقي تيلرسون الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ووزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، حيث سيُطرح للنقاش قضايا، أهمها التطورات على الساحة السورية، وعملية غصن الزيتون التي أطلقتها تركيا ضد قوات سورية الديمقراطية.

كذلك تناولت الصحيفة آخر مستجدات غصن الزيتون، حيث سيطر الجيش التركي على ثلاث قرىً جديدة، ليكون بذلك بسط سيطرته على 39 قرية و 14 قمةً استراتيجية, وثلاث نقط أخرى قرب قرى عفرين، ليصبح مجموع النقاط التي تمت السيطرة عليها حتى الآن 57 نقطة.

يني أكت:

قالت أمينة أردوغان زوجة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنّ الهدف الرئيسي لعملية غصن الزيتون، هو توفير الثقة والاستقرار في المنطقة,

وأردفت: “عندما يتم توفير الثقة والاستقرار، ستتوقف موجات اللاجئين الجديدة، وسيعود الآلاف إلى بلادهم “، آمل أن يعود 500 ألف شخصٍ إلى عفرين بعد نجاح عملية غصن الزيتون”.

وأضافت  “إنّ المشكلة في سورية ليست سياسية، وإنّما أخلاقية، على العالم أن يتحرك أخلاقياً لإنقاذ المدنيين المتواجدين داخل سورية، والّذين يعانون يوماً بعد يوم من ويلات الحرب والحصار”.

خبر ترك:

تحدثت الصحيفة عن وصول رتلٍ جديدٍ للجيش التركي، إلى جنوب محافظة إدلب السورية، وذلك لإنشاء نقطة مراقبة جديدة لوقف إطلاق النار، بموجب اتفاق أستانا.

وتمركزت القوات التركية في بلدة “الصرمان” التابعة لمدينة معرة النعمان في ريف إدلب، ليقترب بذلك الجيش التركي من نقاط تمركز قوات النظام داخل سورية.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend