قرار جديد لترمب بشأن الاتفاق الإيراني النووي ويشدد على أهمية ايقاف نشاطها المزعزع لاستقرار المنطقة

تحرير| آلاء محمد

قال البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحدث يوم الخميس 11 يناير مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون بخصوص الاتفاق النووي الإيراني والعقوبات المفروضة عليه.
حيث شدد ترمب على أهمية أن توقف إيران أنشطتها المزعزعة لاستقرار المنطقة، فيما أكد الرئيس الفرنسي على أهمية احترام الاتفاق من جانب جميع موقعيه وفقاً لما أعلن الإليزيه.
وذكر الإليزيه أن “التنفيذ الصحيح للاتفاق يجب أن يرافقه حوار مع إيران حول برنامجها البالستي وسياساتها الإقليمية، لضمان استقرار أكبر في الشرق الأوسط”.
جاء الاتصال بين الرئيسين في وقت استعداد ترمب لإعلان عن قرار استمرار تعليق العقوبات على إيران في إطار الإتفاق الموقع عليه في 2015.
ومن المتوقع ألا يعيد ترمب فرض العقوبات التي رفعها الاتفاق النووي عن طهران، لكن قراره النهائي سيعلن عنه يوم الجمعة 12 يناير، في موعد المصادقة من جديد على الاتفاق الذي فرضه الكونغرس.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر المصدر: وكالات
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend