الأسود يُلوّن حفل الغولدن غلوب تضامناً مع ضحايا التحرش الجنسي

الأيام السورية| آلاء محمد_تركيا

أقيم يوم الأحد 7 يناير/ كانون الثاني، حفل لتسليم جوائز غولدن غلوب السينمائية بمدينة لوس أنجلوس في الولايات المتحدة، وشهد الحفل تكريم العديد من الأعمال التلفزيونية والممثلين والممثلات.

الحفل تطرق لفضائح التحرش الجنسي:

بما أن الأشهر الأخيرة من سنة 2017 كانت مليئة بفضائح التحرش الجنسي، التي كان لنجوم السينما الأمريكية، ممثّلين ومخرجين، قسطاً منها، فكان لا بدَّ من الحديث عنها في الحفل

وقالت كاتبة سيناريو فيلم “ذا بيغ سيك” (المرضى الكبار)، إميلي جوردون لوكالة “رويترز” :  “لطالما اعتبرت موسم الجوائز هذا فقاعة صغيرة تظهر فيها كل الأشياء جميلة وساحرة لأنها أفلام. أعتقد أننا ندرك الآن أن للحدث قضايا يتعين التطرق إليها”.

كما قال مؤسس موقع “غولد ديربي دوت كوم”، توم أونيل:  إن قضية التحرش الجنسي “في بؤرة الاهتمام بالنسبة إلى هوليود، وتلقي بظلالها على حفلات إعلان الجوائز”.

وعبّر فنانون وفنانات عن تضامنهم مع ضحايا التحرّش الجنسي، بارتدائهم اللون الأسود في الحفل، كما فعلت جيسيكا تشاستاين وإيما ستون وميريل ونيكول كيدمان و ناتالي بورتمان وأمريكا فيريرا وايما ستون، وآخرون.

 

الجوائز:

حصلت الإعلامية ومقدمة البرامج الحوارية التلفزيونية، أوبرا وينفري، على جائزة  سيسيل بي ديميل الفخرية عن مجمل حياتها المهنية، وبهذا تكون أوبرا أول امرأة سوداء تفوز بهذه الجائزة القيّمة.

وقال مراسل “بي بي سي”  إنَّ خطاب أوبرا كان الأقوى خلال الحفل، إذ تحدثت ببلاغة وحماس لدعم حرية التعبير للنساء “لقول الحقيقة” بشأن جرائم التحرش الجنسي اللائي تعرضن لها.

أ.ف.ب _ أوبرا وينفري

وفاز الممثل الأمريكي – الأفريقي، ستيرلينغ كي براون بجائزة أفضل ممثل لفئة الدراما التلفزيونية عن دوره في ” ذس إز أس”، كما حصل  عزيز أنصاري على جائزة أفضل ممثل في فئة الكوميديا التلفزيونية عن دوره في المسلسل التلفزيوني “ماستر اوف نون”.

ستيرلينغ كي براون _ أخبار6060

أما جائزة أفضل فيلم درامي  فكانت لفيلم “ثلاث لوحات إعلانية خارج ايبنغ، ميسوري”، حيث فازت  ممثلته، فرانسيس ماكدورماند، بجائزة الغولدن غلوب لأفضل ممثلة، وحصد أيضاً جائزة أفضل سيناريو وأفضل ممثل مساعد، ويحكي الفيلم قصة امرأة تستخدم لافتات إعلانية لإدانة الشرطة المحلية التي أخفقت في الكشف عن مجرم اغتصب وقتل ابنتها.

فرانسيس ماكدورماند_ مصراوي

وفاز الممثل غاري أولدمان بجائزة أفضل ممثل عن أدائه لدور وينستون تشرشل في فيلم “داركست أور” (الساعة الأشد ظلمة).

بينما كانت جائزة أحسن مخرج من نصيب المخرج الأمريكي، غوليرمو دي لا تورا، عن فيلمه “شكل الماء”.

أمّا جائزة أفضل فيلم أجنبي فكانت من نصيب فيلم” من العدم” للمخرج الألماني التركي فاتح آكين، ويحكي الفيلم قصّة امرأة تحاول الانتقام لمقتل زوجها وابنها في هجوم نفذه نازيون جدد في مدينة هامبورغ الألمانية.

فاتح آكين _ dw

جائزة الغولدن غلوب أو الكرة الذهبية (Golden Globe Award)، مجموعة جوائز أمريكية سنوية للأفلام والتلفزيون،  بدأت في عام 1944 بواسطة رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية ، كانت الجوائز في السابق للأعمال السينمائية، ولكن منذ عام 1956 أصبحت توزع أيضاً للأعمال التلفزيونية.

 

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر بي بي سي، الجزيرة، رويترز
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend